من هو عصام فخر الدين

من هو عصام فخر الدين
2018-12-31
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | عصام فخر الدين هو الرئيس التنفيذي لشركة أتيكو مجموعة فخر الدين، و هي شركة رائدة في امتلاك وتشغيل مفاهيم الضيافة المتنوعة في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط، وتشمل الأنشطة الرئيسية الاستثمار وتشغيل الفنادق والمنتجعات مع خطط التنمية الخاصة بها.

وتمتلك الشركة فندقاً مصنفاً اربع نجوم بالاضافة الى اكثر من عشرة منشأت سياحية متنوعة بين فنادق و مطاعم ومقاهي و كذلك الاستثمار في الشركات التي تطورمشاريع جديدة تتعلق بقطاع الضيافة والسياحة مع 25 عاما من الخبرة في مجال الضيافة. 

وهو حاصل على درجة الماجستير في التسويق وتنمية الموارد البشرية من جامعة ويبستر سانت لويس - ميسوري، ودرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الكلية الأمريكية بسويسرا، ودرجة في إدارة الفنادق من جمعية الفنادق الأمريكية وهو رئيس جمعية المطاعم الأردنية ونائب رئيس الاتحاد الأردني لجمعية السياحة.

ويذكر انه رفض عصام مروان فخر الدين استلام المنصب الوزاري الذي كلفه به رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، وجاء الإعتذار من خلال رسالة وجهها له وتالياً نص الإعتذار:

دولة رئيس الوزراء الأفخم،،،

تحية وبعد،،،

لقد تشرفت عظيم الشرف بثقتكم الغالية وطلبكم أن أحمل مسؤولية وزارة السياحة في حكومتكم الموقرة، إلا أنني يؤسفني دولتكم أن أعتذر عن قبول هذا الحمل، فأنا أؤثر الابتعاد عن أي منصب قد يجلب ولو حتى شبهة تضارب المصالح، كون عائلتي تملك عدة منشآت سياحية في المملكة، علاوة على تفرغي هذه الأيام لمشاغل عائلية تمنعني من منح هذه الوزارة الهامة ما تستحقه من الوقت والاهتمام والجهد والمثابرة.

وعليه أتقدم لدولتكم بالشكر الجزيل لهذا التشريف العظيم، وكلي إيمان بأن في هذا الوطن من هو أكفأ وأنسب وأقدر مني على تحمل هذه المسؤولية الجليلة.

وتفضلوا دولتكم بقبول وافر الاحترام والتقدير،،،

تعليقات القراء

تعليقات القراء