من هو النائب القادم؟

من هو النائب القادم؟
قبل 5 يوم
فلاح القيسي
ن. ب

خاص سما الاردن | إطلالات خجوله وبالونات اختبار بدأت تظهر في سماء المدينة من خلال طرح اسماء الراغبين بالترشح للمجلس النيابي القادم، اسماء تنطلق من قناعات بأن القادم اجمل واكثر أهمية مما سبق نظرا لأهمية المرحلة المقبلة والتي تشكل منعطفا تاريخيا في مستقبل الاردن السياسي والاقتصادي والذي يتطلب تغييرا في النهج ، ودور اكثر فاعلية في عمل غرفتي الديمقراطية (نواب واعيان)، مرحلة ربما تخالف كل التوقعات التي تعودنا عليها في مخرجات العملية الانتخابية والمتمثله بـ (نائب مال، ونائب اجماع عشائري، ونائب لواء، ونائبي كوتات). 

كل التوقعات تشير الى انتخابات اكثر نضجا، ونتائج تلامس وجع المواطن وحال الوطن من خلال اداء نيابي متميز في المراقبة والتشريع، اذا ما ادرك الناخب ان حسن الاختيار هو المدخل المؤدي الى الاصلاح وتغيير النهج، لمعالجة جراح المواطن من عضة الفقر والبطالة والحمل الضريبي والمفارقة بين الدخل والغلاء.

من خلال اعتماد الكفاءة والتكنوقراط وطرح البرامج للمرشحين  بعيدا عن التعصب القبلي والفئوي سيما في وقت  غابت فيه الاحزاب وتراجع دور الحركة الاسلامية وخف تأثيرها في الشارع العام، من هنا ستكون مفاصل نجاح المرشح ، الكفأة . ثقة الناس والاحساس بأوجاعهم البرنامجية تكاملية الكتل. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء