من هو الأردني المتهم بقتل الرئيس الامريكي كينيدي.. وثيقة

من هو الأردني المتهم بقتل الرئيس الامريكي كينيدي.. وثيقة
2019-03-10
إسراء زيادنة

سما الاردن | اطلعت "سما الاردن" على وثيقة تبين ان النائب صالح العرموطي وجه سؤلا نيابيا لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول الأردني سرحان بشارة سرحان المتهم باغتيال الرئيس الامريكي الاسبق روبرت كندي في الولايات المتحدة الامريكية.

وقال العرموطي في السؤال الموجه للحكومة "هل قامت السفارة الاردني في واشنطن بزيارة سرحان واطمأنت على صحته واحواله وحاجياته ووفرت له كافة الحقوق التي يجب ان يتمتع بها في السجن؟، وهل سبق للحكومة ان تابعت محاكمته او نمى لها علم بوجود مؤامرة ضد كندي لا علاقة لسرحان بها وذلك لامكانية اعادة محاكمته علما بانه قد انكر التهمة المنسوبة اليه وأكد انه غير مذنب؟".

واشار العرموطي في سؤاله الى ان الأردن وقع على كثير من الاتفاقيات تمكن سرحان من قضاء بقية محكوميته في الأردن، متساءلا هل تنوي الحكومة متابعة للقضية على المستوى القانوني والدبلوماسي والسياسي لانهاء مدة حبسه بعد ان بلغ من العمر 75 عاما وامضى في السجن اكثر من 50 عاما؟.

واغتيل  السيناتور الأمريكي روبرت فرانسيس بوبي كينيدي - شقيق الرئيس الأمريكي جون فيتزجيرالد جاك كينيدي الذي تم اغتياله هو الآخر من قبل - بعد منتصف الليل بقليل في 5 يونيو /حزيران 1968، في لوس أنجلوس خلال فترة الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة لعام 1968 عقب فوزه في المرحلة الأولى في كاليفورنيا وداكوتا الجنوبية.

كان مرشح الحزب الديمقراطيفي الانتخابات الرئاسية. ولقى كينيدي مصرعه في مستشفي "جوود ساميريتين" بعد 26 ساعة من إصابته بطلقات نارية في أثناء مروره خلال المطبخ في فندق "أمباسادور".

وأدين سرحان سرحان المهاجر الفلسطيني الذي يحمل الجنسية الأردنية والبالغ من العمر 24 عامًا بتهمة قتل كينيدي، ويقضي حاليا عقوبة بالسجن مدى الحياة، إلا أنه في تصريحات لمحامي سرحان ادعى فيها أن الأدلة تم تلفيقها للمتهم،  كان دليل الإدانة مجرد تسجيل صوتي لإطلاق الرصاص سجله أحد الصحفيين بالرغم من وجود تسجيل للحادث بالصوت والصورة. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء