منخفض جديد.. وتحذيرات من السيول

منخفض جديد.. وتحذيرات من السيول
2018-11-15
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | حذرت دائرة الارصاد الجوية من خطر تشكل السيول يوم الجمعة في الاودية والمناطق المنحفضة واماكن تجمع المياه خاصة في المناطق الشماليه والوسطى من المملكة. ودعت لضرورة توخي الحيطه والحذر بسبب الانزلاقات وخطر تدنى مدى الرؤيه الافقيه نتيجه الضباب ليلة الجمعه السبت.

واشار مدير التنبؤات الجوية -الناطق الاعلامي لدائرة الارصاد الجوية الاردنية رائد آل خطاب لـ"سما الأردن"، ان المملكة ستتاثر صباح الجمعه بامتداد منخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص وتنخفض درجات الحراره وتكون الاجواء بارده نسبيا وغائما في شمال ووسط المملكة مع توقعات بتساقط زخات من المطر (بمشيئه الله)، تكون غزيزة احيانا ومصحوبه بالرعد وزخات من البرد.

واضاف ان الاجواء تكون بارده نسبيا وغائمة جزئيا في جنوب وشرق المملكة ويتوقع ان تضعف فرصه تساقط الامطار في ساعات الليل المتأخرة يوم الجمعة لتميل الاجواء الى الاستقرار ويتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية وتكون الرياح غربيه معتدلة الى نشطه السرعة.

اما عن نهار السبت فيطرآ ارتفاع قليل على درجات الحرارة وتكون الاجواء باردة نسبيا في اغلب مناطق المملكه ومعتدلة في الاغوار والبحر الميت والعقبه مع ظهور غيوم متفرقة على ارتفاعات مختلفه ويتوقع تشكل الضباب في ساعات الصباح خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتكون الرياح غربيه معتدلة الى نشطة السرعة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء