نجاح باهر لليوم العلمي الثامن لصيادلة الزرقاء بعنوان مهنة الصيدلة في اليوبيل الفضي: تقدم وتميز

نجاح باهر لليوم العلمي الثامن لصيادلة الزرقاء بعنوان مهنة الصيدلة في اليوبيل الفضي: تقدم وتميز
2024-05-18
ن.ب

سما الاردن | اقامت اللجنة الفرعية لنقابة الصيادلة في الزرقاء اليوم العلمي الثامن بعنوان "مهنة الصيدلة في اليوبيل الفضي: تقدم وتميز" في كلية العلوم الصيدلانية في الجامعة الهاشمية يوم السبت الموافق 11 مايو 2024 برعاية سعادة نقيب صيادلة الأردن الدكتور محمد شريف عبابنة، وحضور عطوفة نائب رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور خالد ابو التين، وعميدة كلية العلوم الصيدلانية الأستاذ الدكتور سجى حامد، والدكتورة اسراء الزعبي مستشار المدير العام لشؤون تسجيل وتسعير الدواء مندوبًا عن عطوفة مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات.

 

في افتتاح اليوم العلمي الثامن، رحب الدكتور أيمن غيث، رئيس اللجنة الفرعية لصيادلة الزرقاء ورئيس اللجنة العليا لليوم العلمي الثامن بالزملاء الحضور مؤكداً على حرص النقابة الفرعية للزرقاء على توفير فرص التطوير والتعليم المهني المستمر للصيادلة. وبدورة أثنى الدكتور رأفت ابو صالح نائب نقيب الصيادلة على الحضور المميز وجهود اللجنة الفرعية للزرقاء في التنظيم واستضافة الجامعة الهاشمية لهذا النشاط. وأكد الدكتور العبابنة نقيب الصيادلة، على اعتزاز النقابة بالشراكة مع الجامعات في تعزيز مهنة الصيدلة وحرص نقابة الصيادلة على تمثيل المنتسبين الصيادلة ودورهم المحوري في تقديم رعاية صحية مثلى في أردننا العزيز حيث يأتي هذا اليوم العلمي متزامناً مع اليوبيل الفضي في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي عهده الأمين. وفي كلمتها نيابة عن الدكتور مهيدات، الدكتورة إسراء الزعبي مستشار المدير العام لشؤون تسجيل وتسعير الدواء، أكدت أن الأردن يشهد تطوراً ملحوظاً في صناعات الدواء بفضل دعم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وأشادت بالدور الحيوي للصيادلة في تحقيق نتائج صحية أفضل وتقليل تكاليف الرعاية الصحية. وفي كلمته رحب عطوفة نائب رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور خالد ابو التين بالحضور وثمن الجهود المبذولة والدور المحوري الذي تقوم به النقابة في تعزيز التواصل بين الصيادلة والمجتمع الأكاديمي. وفي كلمة الأستاذ الدكتورة سجى حامد عميدة كلية العلوم الصيدلانية ورئيسة اللجنة العلمية لليوم العلمي الثامن، رحبت بالحضور وأكدت على أهمية بناء جسور التواصل بين القطاعات الصيدلانية المختلفة وأهمية هكذا فعاليات لإثراء التجربة الأكاديمية للطلبة وتواصلهم مع سوق العمل.

 

حضر اليوم العلمي الثامن ما يزيد عن 400 مشارك من الصيادلة والطلاب من كافة محافظات المملكة، وتضمن 23 محاضرة متنوعة في برنامج علمي ومهني مميز باستضافة محاضرين من ذوي الخبرة والكفاءة، كما شمل معرض الشركات 18 شركة عارضة من شركات ومستودعات الأدوية المحلية والدولية، حيث قدمت منتجاتها وأحدث التقنيات والابتكارات في مجال الصيدلة وأتاح فرصة للتواصل المباشر وتبادل الخبرات بين المشاركين وممثلي الشركات.

 

كما تم عرض أكثر من 20 بوسترًا يستعرض الأبحاث والدراسات في مسابقة عن فئتين هما البكالوريوس والدراسات العليا. وقد كانت نتائج مسابقة البوسترات عن فئة الدراسات العليا في المركز الأول الدكتور هشام حسن والمركز الثاني الدكتورة تهاني الوديان والمركز الثالث الدكتورة مرام الحسبان، وعن فئة البكالوريوس في المركز الأول رامي نايف عبدالله والمركز الثاني أمل ابو زيد والمركز الثالث حنان العنزي.

 

يأتي هذا النشاط ضمن سلسلة فعاليات تهدف إلى تعزيز الروابط المهنية والأكاديمية بين أفراد المجتمع الصيدلاني في الزرقاء، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال الصيدلة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء