منتدى أستانا الدولي يعلن عن المتحدثين الرئيسيين

منتدى أستانا الدولي يعلن عن المتحدثين الرئيسيين
2023-05-31
ن.ب

سما الاردن |  كشف منتدى أستانا المؤتمر الدولي الكبير الذي يهدف إلى مواجهة التحديات العالمية في السياسة الخارجية والأمن الدولي والمناخ وندرة الغذاء وأمن الطاقة ، عن متحدثين رئيسيين من بين الضيوف البارزين والمؤثرين ، بما في ذلك رؤساء الدول والقادة الدوليين.

سيغطي منتدى 8-9 يونيو ، الذي يستضيفه رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف ، القضايا ذات الصلة لتحديد حلول قابلة للتنفيذ للتحديات العالمية الملحة.
سيجمع الحدث قادة حكوميين ومنظمات دولية ومديرين تنفيذيين لشركات كبرى اجنبية وخبراء دوليين معروفين.
ومن بينهم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، ورئيسة هيئة رئاسة البوسنة والهرسك زيليكا تشفيجانوفيتش ، والمدير العام لمنظمة التجارة العالمية نغوزي أوكونجو إيويالا ، والمدير العام لصندوق النقد الدولي كريستالينا. جورجيفا ، الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE) هيلجا شميد ، رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا مارغريتا سيدرفيلت ، والأمين العام لمنظمة شنغهاي للتعاون (SCO) تشانغ مينج ، رئيس البنك الأوروبي إعادة الإعمار والتنمية (EBRD) أوديل رينو باسو ، رئيس بنك التنمية الآسيوي (ADB) ماساتسوغو أساكاوا ، وزير الطاقة والبنية التحتية لدولة الإمارات العربية المتحدة سهيل محمد فرج المزروعي ، المفوض الأوروبي للزراعة يانوش فويتشوفسكي ، الرئيس الأسبق لإثيوبيا مولاتو تيشومي ، رئيس وزراء بوركينا فاسو السابق لاسينا زيربو ، والدبلوماسي السويسري والأمين العام السابق لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا توماس غريمينغر ، ونائب رئيس S&P العالمي دانيال يرغين ، ومدير مؤسسة بان كي مون من أجل مستقبل أفضل ، والسفير السابق لتغير المناخ لجمهورية كوريا راي كوون تشونج.
دعمت الأمم المتحدة الحدث من خلال توفير متحدثين رفيعي المستوى وتنسيق مشاركة العديد من وكالات الأمم المتحدة ، بما في ذلك المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) أودري أزولاي ، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ (ESCAP) أرميدا أليجبانا ، ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لأوروبا وآسيا الوسطى والأمريكتين في إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام (DPPA) ميروسلاف جينكا ، ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة- إيفانا تشيفكوفيتش.
سينظر أكثر من 1000 مشارك وضيف في جميع أنحاء العالم في نماذج التعاون بين الدول لتعزيز الشراكات العالمية الجديدة.
في غضون يومين ، سيعقد المنتدى أكثر من 40 جلسة نقاشية ومناقشات ثنائية وأحداث أخرى لمواجهة التحديات في أربعة أبعاد رئيسية: السياسة الخارجية والأمن الدولي ، والتنمية والاستدامة الدولية ، والطاقة وتغير المناخ ، والاقتصاد ، والتمويل.
كما تم الإعلان القناة الإخبارية العالمية CNN كشريك استراتيجي للمنتدى. وسيدير مذيع CNN ريتشارد كويست الجلسة بكامل هيئتها.
سيعقد الحدث رفيع المستوى والشامل لمعالجة التحديات من خلال الحوار: نحو التعاون والتنمية والتقدم ، في مركز المؤتمرات في منطقة أعمال إكسبو في أستانا في الفترة من 8 إلى 9 يونيو.

تعليقات القراء

تعليقات القراء