مكافحة التسول الإلكتروني "فتش عن مستحق"

مكافحة التسول الإلكتروني "فتش عن مستحق"
2019-06-13
M.B.Y

خاص سما الاردن | أطلق ناشر وكالة سما الاردن السيد يحيى العبداللات وبالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية "وحدة مكافحة التسول" مبادرة "مكافحة التسول الإلكتروني" "فتش عن مستحق".

وتأتي هذه المبادره في ظل إنتشار التسول عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وطرق جديده يتخذها المتسولين في الشارع العام.

وأشار السيد يحيى العبداللات إلى أن هذه المبادره ستكون لخدمه الناس المحتاجه فعلياً للمساعده في المجتمع الأردن.
وتأتي المبادرة لتوحيد المجتمع وتوعية الشارع بأهمية قطع الطريق على من امتهنوا التسول كمهنة والوقوف صفاً واحدا ضد هذه الظاهرة والتي جرت خلفها الكثير من المشاكل ومنها الاتجار بالاطفال وتهريبهم من دول مجاورة والحذر من ايداع الصدقة في يد الارهاب او المخدرات او تجارة البشر.

وذلك بعد لوحظ في السنوات الثلاث الماضية كثرة المتسولين عند الاشارات والمساجد وفي الاماكن العامة خصوصاً في شهر رمضان المبارك حيث يبادر الكل بفعل الخير احتساباً للاجر من عند الله، لذلك استغل هؤلاء الاشخاص هذه السمة عند الناس لكي يصلوا الى مبتغاهم وهو الكسب المادي ليس لغرض سد الحاجة وأوضحت اغلب التقارير أن هذه الفئة من المتسولين ليست من تصنيف المعوزين وأنها شبكة تدار باحتراف لجمع الأموال واستخدامها إما في تجارة المخدرات او دعم خلايا الارهاب التي تحاول شق صف هذا البلد او لشراء الممنوعات.

مخاطر الصدقة وتهدف الحملة لتوعية المواطنين في هذا البلد المعطاء بمخاطر الصدقة في غير محلها خاصة أن الدولة جعلت منافذ رسمية للصدقة ومعترفا بها، لا يخفى على الجميع قضية تهريب الاطفال واستغلالهم في مجال التسول. وتسعى الحملة للحد من مساعدة المتسولين المجهولين عند الإشارات والمجمعات التجارية والمساجد والجوامع وتوعية المواطنين بخطورة التصدق على هذه الفئة من المتسولين وما قد يخفونه خلف باب الحاجة كشراء المخدرات بهذه الصدقة او المتاجرة بالصدقة في الممنوعات وفي ما يضر بأمن هذا البلد المعطاء.

تعليقات القراء

تعليقات القراء