معهد الإعلام يطلق جائزة صحافة الطفل 2018

أعلن معهد الإعلام الأردني وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) عن إطلاق جائزة صحافة الطفل 2018، بهدف تشجيع الأعمال الصحافية المتميزة ف
2018-07-29

سما الأردن | أعلن معهد الإعلام الأردني وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) عن إطلاق جائزة صحافة الطفل 2018، بهدف تشجيع الأعمال الصحافية المتميزة في مجال صحافة الطفل عبر القنوات المختلفة المكتوبة والمسموعة والمرئية
وتهدف الجائزة إلى تشجيع الصحافيين على الإرتقاء بمستوى وجودة تغطية قضايا الأطفال وحقوقهم، وإحداث تأثير إيجابي على المجتمع والحد من العنف الواقع على الأطفال وبناء ثقافة صديقة للطفولة في الأردن.
وبين المعهد أن الجائزة تضم ثلاث فئات هي : (الصحافة المطبوعة والمواقع الإخبارية)،(الإذاعة والتدوين الإذاعي "البودكاست") وفئة (التلفزيون وصحافة الفيديو والوسائط المتعددة).
وحددت الجائزة عدداً من المعايير، أهمها الإلتزام بالمحددات القانونية والمهنية والأخلاقية عند تناول قضايا حقوق الطفل والعنف ضد الأطفال، درجة التأثير وإحداث التغيير، أهمية الموضوع وطريقة السرد.
ومن ضمن الشروط للحصول على الجائزة أن تكون الأعمال المرشحة قد نشرت في الفترة الواقعة ما بين: الأول من آب من العام الماضي (2017)، وحتى الأول من تشرين الأول للعام الحالي (2018)، وأن لا تكون الأعمال المرشحة قد فازت في جوائز سابقة.

كما حُدد آخر موعد لإستلام الطلبات والأعمال الصحفية في الأول من تشرين الأول – أكتوبر المقبل، من خلال إرسال المواد المشاركة إلى إيميل: [email protected].

تعليقات القراء

تعليقات القراء