معايير النزاهة ودورها في مكافحة الفساد (صور-فيديو)

معايير النزاهة ودورها في مكافحة الفساد (صور-فيديو)
2018-12-20
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | أقام ملتقى طلال ابو غزالة جلسة نقاشية احتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد بالتعاون مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وكان في حضور اللقاء مندوب هيئة النزاهة ومكافحة الفساد السيد محمد العكور والمؤسسات الثقافية والاجتماعية والجامعات ومدارس المملكة ومن ضمن الجلسة كان الحديث عن دور الشباب في الاردن والحديث عن دور مؤسسات الفساد والنزاهة.

وتناولت ايضا معايير النزاهة الوطنية للفساد ومقاييس مؤشر الفساد في الاردن وادراك المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص حيث اصدرت معايير النزهة الوطنية ودورها في نشر مكافحة الفساد.

واشار السيد محمد العكور بأن معظم جرائم الفساد متواجدة في قانون العقوبات والمنصوص عليها لمكافحة الفساد، وعلى الصعيد اخر كان ديوان المظالم لمكافحة الفساد حيث أمر جلالة الملك في انشاء منظومه للمكافحة الفساد حيث تم ضم ديوان المظالم لمكافحة الفساد في عام 2016 والتعامل والتعامل معها.

وتحدث السيد محمد العكور عن اهداف هيئة النزاهة لمكافحة الفساد منها تفعيل منظومة القيم السلوكية في الادراة العامة وضمان تكاملها والتاكد من ان الادارة العامة تقدم الخدمة للمواطن بجودة عالية بالإضافة الى التاكد من التزام السلطة التنفذية بالشفافية عند وضع السياسية واتخاذ القرارت وضمان حق المواطن في الاطلاع على المعلومات وفقاً للتشريعات، غيرها موثقة على موقع هيئة مكافحة الفساد.

وكان من ضمن الجلسة الحوارية في ملتقى طلال ابو غزالة طرح مجموعة من الاسئلة والاجابه عليها ومنها مشاركة وكالة سما الاردن في هذا الحوار.

تعليقات القراء

تعليقات القراء