معالجة 750 مريضا في يومين طبيين مجانيين للمقاصد بوادي السير وعيرا ويرقا

معالجة 750 مريضا في يومين طبيين مجانيين للمقاصد بوادي السير وعيرا ويرقا
2024-03-20
ن.ب

سما الاردن | اقام مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق زكاة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، يومان طبيان مجانيان بمنطقتي وادي السير بالعاصمة، وعيرا ويرقا بمحافظة السلط.

 

وقال الدكتور علي السعد بني نصر أن فريقا ضم مختلف التخصصات الطبية شارك في اليومين الطبيين المجانيين اللذين أقيما ضمن منتديات الوعظ والإرشاد التي تعقد برعاية وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة وبحضور مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات.

 

وأشار بني نصر أنه تم إجراء الفحوصات المخبرية للمراجعين للكشف عن السكري وفحص الدم كما تم إجراء فحص السمع بالتعاون مع مركز الخبراء للسمعيات، وصرف الأدوية والعلاجات المجانية لهم، لافتا إلى أن عدد المرضى الذين استفادوا من اليوم الطبي المجاني في منطقة عيرا ويرقا 450 مريضا، وفي منطقة وادي السير 300.

 

وبين أنه تم تقديم التوعية الطبية للسيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي واستخدام جهاز الأمواج فوق الصوتية (الترساوند) لفحص الحوامل.

 

وأكد بني نصر أن هذان النشاطان الطبيان يأتيان استكمالاً لخطة المستشفى بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمجتمعات المحلية بدعم من صندوق الزكاة، مشيرا إلى أن المستشفى نفذ 72 يوما طبيا مجانيا في مختلف محافظات المملكة من عام 2018 لنهاية عام 2023 تم خلالها معالجة ما يقرب من ( 29 ) الف مريض.

تعليقات القراء

تعليقات القراء