مطالب بتشديد الرقابة على حظائر الاضاحي

مطالب بتشديد الرقابة على حظائر الاضاحي
2019-07-26
m.z

سما الاردن | طالب رئيس الجمعية الاردنية لحماية الحياة البرية عمر العودات البلديات بمتابعة انتشار حظائر الاضاحي والتأكد من السلامة العامة من خلال وضع تعليمات تلزم اصحاب الحظائر بشروط السلامة العامة .

وقال العودات في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، ان معظم الحظائر المنتشرة على الطرقات تتسبب كل عام بمكاره صحية وبيئية تلحق الضرر بالمواطنين والمنظر العام وذلك بسبب غياب دور البلديات الرقابي على مثل هذه الحظائر وخاصة ان معظم اصحابها لا يلتزمون بأدنى شروط النظافة العامة.

واشار الى اهمية عمل حظائر تراعي اخلاقيات الرفق بالحيوان التي اكد عليها ديننا الحنيف والعمل على تضليل تلك الحظائر لوقاية الاضاحي من اشعة الشمس وتوفير الغذاء ومياه الشرب بطرق صحية وسليمة.

ولفت العودات الى اهمية نظافة اماكن الحظائر بعد ازالتها والتخلص من زوائد الاضاحي بطرق سليمة وصحية وعدم رميها في الاماكن العامة والتي تسبب كل عام بمشاكل بيئية ومكاره صحية وانتشار للحشرات الضارة منوها الى تفعيل دور البلديات والمؤسسات ذات العلاقة والدعوة لتنظيم حملة اعلامية تدعو المواطنين للتخلص منها بشكل صحي وامن.

وقال العودات "يجب علينا ان نعمل جميعا كشركاء في الحفاظ على المنظر العام وان نتحمل مسؤولياتنا تجاه المجتمع والبيئة ومحاولة تفادي اي سلوك جماعي او فردي قد يلحق الاذى بالمواطنين".

تعليقات القراء

تعليقات القراء