مصدر حكومي: الصهاينة تسللوا للمقام رغم إغلاقة والصور قديمة

مصدر حكومي: الصهاينة تسللوا للمقام رغم إغلاقة والصور قديمة
2019-08-02
m.z

سما الاردن | نقلت صحيفة السوسنة الالكترونية عن مصدر حكومي مطلع توضيحا حول حقیقة ما جرى داخل مقام النبي ھارون باقلیم البترا جنوب الاردن واثار الكثیر من الجدل بین الاردنیین .

وبين المصدر أن ما تم تداوله صباح اليوم الجمعة من صور اعبر مواقع التواصل الاجتماعي لصھاینة یمارسون طقوسا یھودیة في مقام النبي ھارون حیث قال ناشروھا انھا لوفد صھیوني زار المقام الخمیس، تعود لوفد صھیوني زار المقام في العام 2013.

وكشف المصدر ان المقام مغلق من قبل قدوم الصھاینة الخمیس لكن مجموعة منھم استطاعت التسلل والتقاط مقطع فیدیو لھم اثناء ممارسة طقوسھم . 

وبیّن المصدر أن إغلاق المقام أمام السیاح سیكون مستمراً ُ منوھا الى أن قرار وزارة الأوقاف باغلاق المقام جاء لما یتمتع بھ ھذا المكان من خصوصة دینیة .

وشدد على أن أي تجاوز قد یحدث في أي موقع سیاحي او اثري بالأردن سیتم متابعتھ واتخاذ اللازم حیالھ.

أما فیما یتعلق بالصور القدیمة فھي ضمن ألبوم كبیر نشره موقع عبري لمواكب زیارة وفد من الصھاینة الى مقام النبي ھارون في عام 2013.

ووفقا للموقع العبري فقد شارك عشرات الیھود فیما اسموه رحلة حج الى المقام حاملین معھم التوراة ، ومرتدین الزي الدیني الیھودي لأحياء ذكرى وفاة النبي ھارون.

وأثارت الصور جدلا وإستیاء كبیرا في الشارع الأردني، واثیر التساؤل عن كیفیة دخول ھؤلاء الى الأردن وممارسة ھذه الطقوس دون أي رقابة.

كما طالب نشطاء باجراءات مشددة وصارمة تجاه دخول الجماعات الصھیوینة الى اي مكان في الاردن لما في ذلك من استفزاز لمشاعر الاردنیین . (السوسنة)

تعليقات القراء

تعليقات القراء