"مسير العقبة" يصل إلى مطار الملكة علياء (فيديو)

"مسير العقبة" يصل إلى مطار الملكة علياء (فيديو)
2019-02-20
ض ع

خاص سما الاردن | قال مسلم نصيب - احد المشاركون في مسير المتعطلين عن العمل- والذي انطلق قبل أيام من محافظة العقبة جنوب المملكة متجهين إلى الديوان الملكي في العاصمة عمان، ان جموع المشاركين في المسير وصلوا إلى مطار الملكة علياء الدولي في لواء الجيزة جنوب العاصمة، مضيفا انهم ابتعدوا عن "جسر المطار" 400 متر.

وأكد نصيب لـ"سما الأردن" أن هناك أكثر من 6 إصابات بين المشاركين علاوة على ان المشارك الذي تعرض للدهس يوم الأمس ما زال يتلقى العلاج في قسم العناية المركزة (ICU).

وأشار إلى أن عددا من نواب نواب محافظات الجنوب تواصلوا مع المشاركين في المسير معبرين عن تأيدهم لمطالب المشاركين.

وكان المشاركون انطلقوا منذ فجر الخمیس الماضي من مدینة العقبة، احتجاجا كما یقولون على ”عدم توفیر فرص عمل لھم في المؤسسات والشركات الخاصة والعامة في مدینتھم“، متجهين إلى الديوان الملكي العامر.

وكان محافظ العقبة صالح النصرات قال في وقت سابق، ان جھودا كبیرة بذلت من كافة الاطراف لتوفیر فرص عمل لھؤلاء الشباب.

واشار النصرات الى ان ھؤلاء المتعطلین عن العمل نفذوا اول اعتصام لھم في تشرین ثان (نوفمبر) من العام الماضي على دوار الشھید وكان عددھم 90 شخصا، حیث تم التواصل معھم وانھاء الاعتصام بناء على تشكیل لجنة مجتمعیة تضم ثلاثة أشخاص من المعتصمین.

واكد انه تم إجراء خمس لقاءات مع اعضاء اللجنة وتحدید آلیة عمل لإیجاد فرص عمل لھم، بالاضافة الى طلب كشف بأسماء المتعطلین عن العمل، حیث تبین بأن 20 شخصا منھم یعملون بوظائف ولھم ضمان اجتماعي، فتم استثناءھم.
ویضیف النصرات انه وبناء على ذلك تم العمل على إیجاد فرص عمل لـ ( 70 ( شخصا المتبقین، حیث تم التواصل مع رئیس سلطة منطقة العقبة، الذي أوعز الى مدیریة التدریب والتشغیل بالسلطة بعمل ما بوسعھا لإیجاد فرص عمل لھم.ط

تعليقات القراء

تعليقات القراء