مسلخ كفرنجة: مسلوخ من وزارتي البلديات و الصحة..السبب شروط السلامة العامة

مسلخ كفرنجة: مسلوخ من وزارتي البلديات و الصحة..السبب شروط السلامة العامة
2018-09-09
محرر الشؤون المحلية
إسراء زيادنة

سما الأردن| سما الاردن - أكد رئيس بلدية كفرنجة الجديدة نور بني نصر ان البلدية قامت بعمل صيانة شاملة لمسلخ اللواء بما بقيمة 5000 دينار  صيانة شاملة.

واضاف لـ"سما الأردن" ان البلدية تواصلت مع محافظ عجلون للموافقة على عمل الصيانة لان المسلخ يخدم ما يقارب 17 جزارا ويذبح فيه ما يقارب الـ306 شاها  شهريا اضافة الى عدد من الابقار، مشيرا الى ان المحافظ وافق على عمل الصيانة خاصة وان المسلخ يخدم ما يقارب الـ 50 الف مواطن في اللواء.

وبين ان البلدية التزمت بشروط اللجنة المشكلة من وزارات البلديات والصحة والبيئة والتي استثنت مندوب البلدية ونسبت بالاغلاق، بحسب بني نصر.

 

بدوره اكد مدير صحة عجلون الدكتور تيسير عناب ان اللجنة المشكلة من الجهات المعنية لمعاينة مسلخ كفرنجه، أوصت باغلاق المسلخ.

 

واضاف لـ"سما الاردن" ان اللجنة توصلت الى العديد من المخالفات البيئية والصحية اضافة الى ان مبنى المسلخ عمره الان يفوق الـ70 سنه، بالاضافة الى مشكلة في مصدر المياه، مبينا ان التنسيب رفع لوزارة البلديات وينتظر قرار الوزير او الامين العام لتنفيذ الاغلاق من خلال المحافظة ورئاسة البلدية.

 

وعلى صعيد متصل، اوضح مساعد محافظ عجلون لشؤون السلامة العامة الدكتور علي اللوزي تفاصيل قراري اللجنتين المشكلتين للنظر في امر مسلخ كفرنجه.

 

وقال لـ"سما الاردن" ان اللجنة الاولى شكلت بأمر من محافظ عجلون لدراسة واقع السلامة العامة والشروط الصحية في المسلخ ونسبت باغلاقه بشكل مؤقت لحين تصويب الاوضاع وحددت السلبيات وطلبت من البلدية العمل على صيانتها وتهيئتها كشرط من شروط السلامة العامة.

 

واضاف ان المحافظ وافق على طلب البلدية باعادة صيانة وتأهيل المسلخ مع اقتراب شهر رمضان المبارك "آن ذاك" خاصة وان الملسخ يخدم العديد من المواطنين ولمساندة المجتمع المحلي، مشيرا الى ان لم يتم تهيئة المسلخ ومراعات ملاحظات اللجنة فيما يتعلق بشروط الصحة والسلامة العامة.

 

وبين اللوزي ان وزارة البلديات ومن خلال امينها العام وليد العتوم قررت تشكيل لجنة ثانية تضم وزارات البلديات والصحة والبيئة لتبحث في تلافي البلدية للسلبيات التي ذكرتها اللجنة الاولى، مشيرا الى ان اللجنة الثانية توصلت الى الامر بقي على ما هو عليهن وقررت التنسيب باغلاق المسلخ.

 

واضاف ان لدى المحافظة عريضة مقدمة من عدد من الجزارين يطالبون باغلاق المسلخ والعمل ضمن مسلخ عجلون، مؤكدا ان المسلخ وبحسب قرار اللجنة غير صالح للاستخدام، وينتظر الان قرار وزاراة الشؤون البلدية في المسلخ.

تعليقات القراء

تعليقات القراء