مسكين يا مواطن

مسكين يا مواطن
2018-08-17
إسراء زيادنة
إسراء زيادنة

سماالاردن | لم يمض الكثير على وقفة نقابة الأطباء مع الشعب الأردني في إضراب النقابات بحجة الإنتصار للمواطن من ارتفاع الأسعار والأوضاع الاقتصادية الصعبة، حتى تخرج اليوم على الشارع الأردني بقرار يزيد الأعباء المالية والمعيشية ويمس بصحة المواطن، ضاربة بعرض الحائط مواقفها السابقة. 

 

فاتخاذ قرار برفع كشفية الأطباء في الظروف الاقتصادية الراهنة ما هو إلا تحدٍ للحكومة ممثلة بوزارة الصحة التي من المفروض أن تحتكم للمواطن الذي تعهدت بحمايته وخدمته، وخصوصاً أن القطاع الصحي قطاع حساس وهام يمس حياة المواطن، لذا على نقابة الأطباء أن تفكر ملياً في جدوى اتخاذ مثل هذا القرار وما هو المبرر له.

و مُعِدو الأجور الطبية (نقابة الأطباء) مع كل الاحترام لهم ألم يأخذوا بعين الإعتبار مصلحة المواطن وظروفه المعيشية؟ ، والتي تزداد صعوبة يوما بعد يوم. لذا من الأفضل أن لا تنفرد نقابة الأطباء بإقرار اللائحة وحدها وان تحفظ دورها البارز في الدفاع عن المواطنين ومصالحهم، ولكنها اليوم كانت جهة، بحسب قانونها، تدافع بالدرجة الأولى عن مصالح الأطباء، ولائحة الأجور جاءت ترضيهم وتحقق مصالحهم. لكن مصالحهم تتعارض مع مصلحة المواطن وحقه في تلقي علاج بتكاليف معقولة. ولا ننسى هنا ذكر مقولة جلالة الملك الحسين رحمه الله الراسخة في ذاكرة كل مواطن أردني " الإنسان أغلى ما نملك".

ولا يسعنا في النهاية إلا أن نقول مسكين يا مواطن الكل عينه على جيبك. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء