مؤشرات بفوز كتلة"التاجر" على" العهد بانتخابات غرفة التجارة

مؤشرات بفوز كتلة"التاجر" على" العهد بانتخابات غرفة التجارة
2018-12-24

خاص سما الاردن | تشهد معركة انتخابات غرفة تجارة عمان منافسة ساخنة، بين كتلتين تكاد هما المتفردتان بالساحة الإنتخابية للغرفة.

الأولى وهي كتلة التاجر، والتي يرأسها نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق، وتضم بعضويتها بهجت حمدان ومحمد الكايد والمهندس جمال بدران ونبيل الخطيب وسلطان علان وخطاب البنا وماهر يوسف وعلاء ديرانيه.

والثانية كتلة عهد والتي يرأسها غسان خرفان وتضم نافذ عليان وطارق الطباع وجمال فريز ويوسف مراد ونضال أبوهيكل ومحمد البقاعي وعبد الرحمن النابلسي وفلاح الصغيّر.

"سما الأردن" أجرت دراسة تحليلية حول المشهد الإنتخابي بالتنسيق مع أحد المحللين الإقتصاديين، الذي أوضح أن المشهد بالمؤشرات الأولى يميل إلى كفة التاجر.

وبحسب المحلل الإقتصادي فإن التجار الآن يعيشون أوضاعاً صعبة للغاية، وبالتالي هم بحاجة إلى من يوصل صوتهم بقوة، ويفضلون بذات الوقت من خبروه بعدة ميادين.

ووفق المؤشرات الأولية حسب المحلل الإقتصادي فإن كتلة التاجر، وبحكم الثقل التجاري والشعبي، من المرجح أن تكتسح الغالبية العظمى بالانتخابات، سيما أن رئيسها خليل الحاج توفيق، ابن الوسطن التجاري، وله شعبيته، ناهيك عن ملامسته وتبنيه ليس فقط قضايا التجار، وانما القضايا التي تلمس هموم المواطن، وقضاياه المصيرية.

وقلل المحلل من فرصة فوز كتلة عهد، مشيراً الى أنها حتى اللحظة لم يلق برنامجها رواجاً لدى القطاع التجاري.

ولفت المحلل الى أن قادم الأيام سيكشف أكثر عن حمى المنافسة بين الكتلتين.

وستكون "سما الأردن" مع التجار خاصة والمواطنين عامة متابعة للعملية الإنتخابية في غرف التجارة، وبتقارير تحليلية توصل للمواطن المشهد كما هو، ليتسنى للتاجر اختيار من يراهم الأكفأ في خدمة هذا القطاع، وصولاً بالنهضة التي نأملها لهذا الوطن الغالي.

 

تعليقات القراء

  • اتمنى لكتلة التاجر النجاح والتوفيق محمد دياب شرقطلي الشمري

تعليقات القراء

  • اتمنى لكتلة التاجر النجاح والتوفيق محمد دياب شرقطلي الشمري