محال تجارية في البلد تعلن عن تخفيضات الجمعة

محال تجارية في البلد تعلن عن تخفيضات الجمعة
2019-03-08
حنين العبداللات

سما الاردن | أعلنت العديد من المحلات التجارية في وسط البلد بعمان عن عروض وتخفيضات يوم الجمعة بالتزامن مع انطلاق الحملة الشعبية (يلا_عالبلد)، والتي جاءت لتعويض التجار نتيجة الأحوال الجوية التي شهدتها العاصمة الخميس الماضي.

وقال ممثل قطاع الألبسة والأقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي إن الفكرة حميدة وتحمل إيجابياتٍ ودلالات خاصة وأثرها المعنوي على التاجر.

وبين أن توقيت الحملة جاء في وقت يعيش فيه السوق وسط المدينة بحالة وصفها بالكارثية نتيجة  حالة الكساد التي يعيشها سوق البلد، لذا فإن الحملة سترفع من معنويات التجار.

وحول التعويل على الحملة في انعاش السوق التجاري لوسط عمان، قال : "إن تجار الجملة هم الشريحة الأكبر تضرراً من الفيضانات والسيول، فيما يستبعد أن تترك الحملة أثراً قوياً، ولكن أثرها المعنوي كبير كونها تعبر عن تضامن المواطن مع التاجر المتضرر".

بدوره بين النائب الثاني لغرفة تجارة عمان طارق الطباع أن التجار يتابعوا أخبار الحملة عبر المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الإجتماعي.

وقال إن السوق التجاري في وسط البلد يجب أن يشهد حركة تجارية أنشط وهذا الأمر بحاجةٍ إلى عملٍ من قبل القطاع الخاص وأمانة عمان الكبرى.

وأضاف أن هناك حاجة لزيادة جاذبية وسط البلد من نواحٍ منها توفر السلع والجوانب التنظيمية وسواها، مؤكداً على ضرورة وجود جهد مشترك لتنشيط السوق في وسط عمان كسائر مدن العالم.

وعن الأثر الذي يتوقعه من الحملة، قال: "إن الحملة معنوية وتحمل في دلالاتها تعبيراً أكبر على التعاطف مع التجار المتضررين من السيول والفيضانات".

وكان نشطاء ومواطنون قد دعوا عبر صفحاتهم على وسائل التواصل الإجتماعي إلى زيارة وسط البلد والتسوق من محالها التجارية، مطلقين وسم "يلا_عالبلد".

فيما أعلنت مديرية الأمن العام في بيان مساء الخميس عن اجراءات تنظيمية ومرورية لإنجاح الحملة الشعبية.

المصدر: هلا اخبار

تعليقات القراء

تعليقات القراء