محافظة يعود إلى لجنة الأوبئة .. هل يوصي بإلغاء الحظر الشامل ليومين؟

محافظة يعود إلى لجنة الأوبئة .. هل يوصي بإلغاء الحظر الشامل ليومين؟
قبل يومين
ن.ب

سما الاردن | أعلن وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات قبل أيام أن وجود الدكتور عزمي محافظة أمر هام في لجنة الأوبئة، معربا عن امنيته بعودته الى اللجنة الوطنية للاوبئة كعضو فيها .

وفي تصريحات صحفية قال الدكتور عزمي محافظة أنه جاهز للعودة إلى اللجنة الوطنية للأوبئة ، وذلك استجابة لرغبة الوزير عبيدات .
وانسحب الدكتور محافظة من اللجنة الوطنية للأوبئة والتي كان يرأسها الدكتور نذير عبيدات في شهر أيار الماضي ، حيث قال حينها أنه فضل الانسحاب لأن قرارات اللجنة غير ملزمة وهي استشارية فقط، اضافة لمنع أعضاء اللجنة ومدراء الصحة من التصريح.
ولفت حينها أيضا إلى أن اللجنة لم تأخذ دورها المنوط بها بشكل كامل.

وعودة الدكتور عزمي محافظة إلى لجنة الأوبئة استدعت السؤال الأبرز وهو هل سيتم إلغاء الحظر الشامل ليومي الجمعة والسبت بناء على توصية من لجنة الأوبئة ؟ . خاصة بعد تصريحات سابقة لمحافظة عبر اذاعة حياة اف ام في اوائل شهر أكتوبر الحالي حيث قال إن الأردن دخل مرحلة الانتشار المجتمعي للوباء، مؤكدا عدم جدوى الحظر الشامل يومين أسبوعياً.
وزاد محافظة أنه لم يسمع بأي دولة لجأت لهذا النوع من الحظر ولا أعتقد أن له جدوى، قائلا: “جربناه سابقاً وواجهنا في كل حظر مشكلة الازدحام”.

يذكر أن قرار الحظر الشامل ليومين اسبوعيا يلقى حالة من عدم الرضى الشعبي عنه ، وتظهر احتجاجات المواطنين بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، كما يسبق الحظر الشامل اسبوعيا ازدحام للمواطنين في الاسواق والمخابز والمولات ، مما يثير التساؤل حول جدوى الحظر في مثل هذه الحالة ؟

تعليقات القراء

تعليقات القراء