مباراة منتظرة بين "صقور الاردن" ونيوزيلندا.. ومفاجأة كبرى اليوم

مباراة منتظرة بين "صقور الاردن" ونيوزيلندا.. ومفاجأة كبرى اليوم
2019-02-23
ن.ب

خاص سما الاردن | صرح مصدر مطلع لوكالة سما الأردن الإخبارية ان رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة محمد عليان سيعلن عن مفاجأة لجماهير كرة السلة الاردنية اليوم.

فيما تسعى اللجنة الإدارية المؤقتة للاتحاد الأردني لكرة السلة، لتأمين وصول النجم أحمد الدويري اليوم السبت، إلى العاصمة عمّان، حتى يتسنى له المشاركة في المباراة المصيرية التي تجمع الأردن وضيفه النيوزيلندي غدًا الأحد، في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.

وتأتي مساعي اللجنة الإدارية لتأمين مشاركة الدويري في مباراة نيوزيلندا نظرًا لأهميتها في حسابات التأهل وما يمتلكه اللاعب من موهبة وقدرات فنية، فالفوز يعني بلوغ الأردن مونديال كرة السلة للمرة الثانية في تاريخه.

ويعتبر الدويري، أحد أبرز مواهب كرة السلة حيث يحترف بصفوف نادي فنربخشة التركي، وسبق له تمثيل منتخب الأردن.

وكانت اللجنة الإدارية المؤقتة قد سعت إلى تأمين مشاركة الدويري قبل مباراة الصين التي جرت أمس الجمعة، لكن الجهود باءت بالفشل.

وخاطبت اللجنة الإدارية المؤقتة مؤخراً "فيبا" بهدف التدخل وضمان مشاركة الدويري وبخاصة بعدما رد ناديه فنربخشة أن اللاعب لا يريد تمثيل منتخب الأردن ويسعى لمواصلة مشواره مع فريقه.

وأعلن النجم السابق لكرة السلة الأردنية أيمن ادعيس اليوم السبت على صفحته الخاصة في "فيسبوك" أن الدويري في طريقه إلى الأردن، ما يشير إلى التوصل لاتفاق مع اللاعب لضمان مشاركته أمام نيوزيلندا، حيث ستكون الساعات المقبلة كفيلة لحسم شأن مصير مشاركة الدويري في مباراة الغد.

حيث حقق المنتخب الاردني لكرة السلة ليلة امس الجمعة فوزا باهراً على المنتخب الصيني ضمن التصفيات المؤهلة مونديال السلة التي تقام في الصين الصيف المقبل.

وانتهى اللقاء بفارق 24 نقطة،بنتيجة 86 62 نقطة ، بعد ان سيطر المنتخب الاردني على اغلب مجريات اللقاء

وسيواجه المنتخب "صقور الاردن" نظيره النيوزلندي في الساعة 4:30 من مساء الاحد على صالة الامير حمزة ، في آخر مباريات التصفيات.

ويتنافس منتخبا الاردن ولبنان وفلبين على بطاقة التأهل لكأس العالم.

حيث خسرت لبنان في وقت لاحق الجمعة مباراتها ضد نيوزيلندا، وتعلب امام كوريا الجنوبية غدا الاحد.

وضَمِنت كل من نيوزيلندا وكوريا الجنوبية التأهل عن المجموعة الخامسة في المركزين الأول والثاني برصيد 19 و18 نقطة على التوالي، فيما تأتي الصين في المركز الثالث برصيد 16 نقطة وبفارق النقاط المسجلة على لبنان يليه الأردن خامساً برصيد 15 نقطة، فيما تأتي سوريا في المركز السادس برصيد 12 نقطة.

حيث أكد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة محمد عليان امس الجمعة في تصريحاً خاص لوكالة "سما الأردن الإخبارية ان فوز صقور الاردن في مباراته مع نظيره الصيني كان مهماً في مسيرة الأردن نحو كأس العالم لكرة السلة 2019.

وقال عليان لـ"سما الأردن" ان مباراة  تعتبر نصف المشوار نحو كأس العالم في حين ان يوم الاحد ينتظر صقور الاردن مباراة مهمة امام نظيره النيوزلندي، داعيا الجمهور الأردني لمؤازرة صقور الأردن في المباراة.

وكان اللاعب المجنس دار تكر نجماً للقاء وهدافاً له بتسجيله 32 نقطة منها اربع ثلاثيات، بالاضافة الى 11 متابعة و5 تمريرات حاسمة وقطع كرة بالمقابل فقد كرة ليحقق «الدبل دبل»، زيد عباس «زيزو» سجل 20 نقطة منها ثلاث ثلاثيات بنسبة 100% و10 متابعات وثلاث تمريرات حاسمة وقطع كرة وحقق «بلوك شوت» بالمقابل فقد 5 كرات ليحقق «الدبل دبل»، محمد شاهر سجل 11 نقطة بالاضافة لـ 14 متابعة وتمريرة حاسمة وقطع كرة ليحقق «الدبل دبل»، محمود عابدين 7 نقاط منها ثلاثية ومتابعتين وتمريرتين حاسمتين وقطع كرتين بالمقابل فقد كرتين، مالك كنعان سجل 7 نقاط منها ثلاثتين وتمريرتني حاسمتين وقطع كرة وفقد كرة، موسى العوضي 7 نقاط منها ثلاثية ومتابعة وقطع كرتين، أحمد حمارشة سجل نقطتين ومتابعة وتمريرة حاسمة بالمقابل فقد كرتين.

بالمقابل كان زهاو الأفضل في صفوف الصين بتسجيله 20 نقطة منها ثلاث ثلاثيات بالاضافة لاربع متابعات وتمريرتني حاسمتين بالمقابل فقد اربع كرات.

وعلى المستوى الجماعي سجل المنتخب 11 ثلاثية مقابل 6 فقط للصيني، وسجل 53 متابعة مقابل 37 لمنافسه، 16 تمريرة حاسمة مقابل 14 لمنافسه، وقطع 8 كرات مقابل اربع لمنافسه، لكنه فقد 18 كرة بالمقابل فقد الصيني 14 كرة.

ويسعى المنتخب الوطني لتحقيق الفوز للتأهل إلى كأس العالم المقبلة التي تقام في الصين العام الحالي.

وينتظر أن تشهد مدرجات صالة الأمير حمزة حضورا جماهيريا كثيفا لمساندة لاعبي المنتخب بحثا عن التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه.

كما وندعو لمؤازرة منتخب "صقور الاردن" اثناء ملاقاته لنظيره النيويلندي في مباراة يوم غداً الأحد في تمام الساعة 4:30 من مساء الاحد على صالة الامير حمزة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء