مباراة الاردن والصين كرة السلة.. صور وفيديو

مباراة الاردن والصين كرة السلة
2019-02-23
ن.ب

خاص سما الاردن | حقق المنتخب الاردني لكرة السلة ليلة امس الجمعة فوزا مهما على المنتخب الصيني ضمن التصفيات المؤهلة مونديال السلة التي تقام في الصين الصيف المقبل.

وانتهى اللقاء بفارق 24 نقطة ، بنتيجة 86 62 نقطة ، بعد ان سيطر المنتخب الاردني على اغلب مجريات اللقاء

وسيواجه المنتخب نظيره نظيره النيوزلندي في الساعة 4:30 من مساء الاحد على صالة الامير حمزة ، في آخر مباريات التصفيات.

ويتنافس منتخبا الاردن ولبنان على بطاقة التأهل لكأس العالم.

وسيلعب لبنان في وقت لاحق الجمعة ضد نيوزيلندا ، والاحد امام كوريا الجنوبية

وضَمِنت كل من نيوزيلندا وكوريا الجنوبية التأهل عن المجموعة الخامسة في المركزين الأول والثاني برصيد 19 و18 نقطة على التوالي، فيما تأتي الصين في المركز الثالث برصيد 16 نقطة وبفارق النقاط المسجلة على لبنان يليه الأردن خامساً برصيد 15 نقطة، فيما تأتي سوريا في المركز السادس برصيد 12 نقطة.

وتتأهل ستة منتخبات آسيوية من المجموعتين الخامسة والسادسة إلى نهائيات كأس العالم بالإضافة إلى أفضل منتخب في المركز الرابع في المجموعتين.

وفي حال كان المنتخب الصيني المضيف من بين المنتخبات الثلاثة الأولى في المجموعة الخامسة فإن عدد المتأهلين سيرتفع إلى ثمانية منتخبات مع مقارنة نتائج المنتخب الذي يحتل المركز الخامس في المجموعة السادسة مع نتائج المنتخب الذي يحتل المركز الرابع في المجموعة الخامسة ليتم اختيار المنتخب الثامن المتأهّل عن قارة آسيا.

وكان المنتخب الاردني تلقى أربع خسائر متتالية أمام كوريا الجنوبية 75-86 وأمام الصين 79-88 تحت قيادة المدير الفني سام دغلس الذي تم اقالته من منصبه وتسلم بعده الأميركي جوزيف ستيبنج «جوي» المهمة والذي استمرت الخسائر بمعيته أمام نيوزيلندا 69-95 ومن ثمكوريا الجنوبية 67-88.

وسبق للمنتخب الاردني ان تأهل لكأس العالم مرة واحدة ، وكانت قبل تسع سنوات في تركيا.

ویحتل المنتخب الوطني المركز 49 في التصنیف الدولي والثامن على المستوى الآسيوي.

أكد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة محمد عليان ان فوز صقور الاردن في مباراة اليوم مهما في مسيرة الأردن نحو كأس العالم لكرة السلة 2019، وذلك بعد تغلبه على نظيره المنتخب الصيني بـ86 نقطة مقابل 62 نقطة للمنتخب الصيني.

وقال عليان لـ"سما الأردن" ان مباراة اليوم تعتبر نصف المشوار نحو كأس العالم في حين ان يوم الاحد ينتظر الصقور مباراة مهمة امام نظيره النيوزلندي، داعيا الجمهور الأردني لمؤازرة الصقور في المباراة التي تقام في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء.

 

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء