مؤشرات الغاء الحظر الجزئي قريبا

مؤشرات الغاء الحظر الجزئي قريبا
2021-05-01
ن.ب

سما الاردن | أعلن الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة، أن وزارة الصحة أجرت 19377 فحصاً مخبريّاً الجمعة، ليصبح العدد الإجمالي للفحوصات منذ بدء الوباء وحتى الآن 6704884 فحصاً.

ولفتت إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابيّة الجمعة وصلت إلى قرابة 03ر8 بالمئة، مقارنة مع النسبة التي سجلت الخميس والتي بلغت 07ر9 بالمئة؛ ما يعني أن الحالة الوبائية في المملكة شهدت خلال الايام القليلة الماضية تحسنا ملحوظا في نسبة مهمة.

واكدت وزارة الصحة أن مؤشر نسبة الايجابية في الفحوصات مهم جدا وتسعى الحكومة لخفضه حتى يصل إلى 5% وهي النسبة التي سيجري فيها الغاء جميع أشكال حظر التجول عند الوصول إليها.

الناطق باسم الحكومة صخر دودين أشار إلى أن الحكومة تستعد لاعلان جملة من الاجراءات التخفيفية منتصف الشهر الحالي وصولا إلى صيف آمن نهاية شهر تموز المقبل.

وأشار الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة، إلى أن عدد الحالات النشطة حاليّا وصل إلى 20034 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم إلى المستشفيات 132 حالة، فيما غادرت 193 حالة، في حين بلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 1357 حالة.

وحول القدرة الاستيعابية للمستشفيات في المملكة، بين الموجز أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 23 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 44 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي في الإقليم ذاته 28 بالمئة.

وأضاف أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 27 بالمئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 44 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي 25 بالمئة.

كما بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الجنوب 15 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 19 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي في الإقليم ذاته 16 بالمئة.

كما أشار الموجز إلى تسجيل 1596 حالة شفاء الجمعة في العزل المنزلي والمستشفيات، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 682503 حالات.

تعليقات القراء

تعليقات القراء