لهذه الأسباب تظهر آثار مسحوق الغسيل على الملابس

لهذه الأسباب تظهر آثار مسحوق الغسيل على الملابس
2021-12-12
ن.ب

سما الاردن | تعد آثار مسحوق الغسيل على الملابس من أكثر البقع إزعاجا. و في هذا المقال أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه البقع على الملابس. مع توضيح طريقة التعامل مع كل منها.

1- مسحوق الغسيل غير المذاب

إن عدم ذوبان مسحوق الغسيل في الماء عند الغسل يعد المسبب الرئيسي لظهور الآثار على الملابس، وفيما يأتي توضيح لأبرز أسباب عدم ذوبان المسحوق في الماء مع ذكر حل لكل سبب:

استخدام الماء البارد في الغسل

إن مسحوق الغسيل لا يذوب في الماء البارد، خاصة إذا كان الجو شديد البرودة. لذلك ينصح بإذابته في كوب من الماء الساخن قبل وضعه في فتحة المنظفات في الغسالة. أو يمكن استخدام منظف الغسيل السائل بدلًا من المسحوق. مع مراعاة إضافة المنظف إلى الغسالة قبل وضع الملابس فيها. وذلك ليتوزع لمنظف في الماء دون أن يتركز على قطعة ملابس معينة.

وجود منظفات عالقة في الموزعات

إن الفتحات المسؤولة عن إيصال منظفات الغسيل إلى الماء في الغسالة تسمى موزعات. وفي حال وجود تراكمات من المنظفات فيها فإن ذلك يسبب ظهور آثار على الملابس. ولتجنب ذلك يجب الحرص على تنظيف تلك الموزعات دوريًّا. ففي حال كانت الموزعات قابلة للإزالة يمكن تنظيفها بمحلول مكون من كوبين من الماء الساخن مع نصف كوب من الخل. وإذا كانت الموزعات ثابتة يمكن ملء كل فتحة توزيع بالخل الأبيض وتركه لمدة 30 دقيقة. ثم تشغيل الغسالة بدورة غسيل قصيرة دون وضع أي قطعة ملابس داخلها لتنظيف الموزعات.

الإفراط في استخدام منظف الغسيل

ان وضع كمية منظفات أكثر من الحاجة في دورة الغسيل الواحدة يتسبب بترك آثار على الملابس. خصوصًا في الغسالات الأوتوماتيكية الحديثة. وذلك لأنها تستهلك كمية قليلة من الماء في الغسيل والشطف مقارنة بالغسالات العادية. ويمكن تجنب حدوث هذه المشكلة بالالتزام بالتعليمات الموجودة على المنظف المستخدم والتي تبين الكمية التي تجب إضافتها إلى الغسالة في كل دورة.

الإفراط في استخدام منعم الأقمشة

إن سكب منعم الأقمشة على الملابس مباشرة أو وضع كمية إضافية منه فإنه يترك آثارًا على الملابس. لذلك يجب الالتزام باستخدام الكمية الموصى بها في التعليمات الملصقة على علبة منعم الأقمشة. كما يجب وضعه في فتحة التوزيع مع الحرص على تنظيفها دوريًّا.

انسداد مضخة المياه

من الممكن أن يتراكم وبر الملابس أو مسحوق الغسيل غير المذاب في فلاتر الغسالة مما يؤدي إلى انسداد أنابيب المياه وبالتالي تقل فاعلية الغسالة في شطف الملابس وتصريف المياه. لذلك يجب تفقد الفلاتر. وذلك من خلال الفتحة في أسفل الغسالة من الأمام. وقد يفاجأ البعض بكمية الأوساخ التي تخرج من تلك الفلاتر والمتسببة بإضعاف كفاءة الغسالة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء