لا علاقة لوزارة العمل بالتوظيف في قطر

1291 موافقة عمل صدرت حاليا للأردنيين؛ ضمن الدفعة الأولى
2018-08-30
اسراء زيادنة
إسراء زيادنة

سماالاردن |  قال الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الخطيب لـ " سماالاردن "، ان لا علاقة للوزارة الان بعملية التوظيف عن طريق المنصة القطرية و سيتم التنسبق مباشرة مع المقبولين من قبل دولة قطر و تبليغهم بموعد المقابلات، وأشار الى ان الوزارة ستُبلغ بأسماء المقبولين لدى الجانب القطري.

 

وفي تصريح لوزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في دولة قطر الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، إن 1291 موافقة عمل صدرت حاليا للأردنيين؛ ضمن الدفعة الأولى المتفق عليها مسبقا مع نظيره الأردني؛ بتوفير 1000 فرصة عمل بشكل مستعجل، خلال شهر أيلول المقبل.

 

وأضاف  أن العدد تجاوز الرقم المتفق عليه مسبقا؛ متوقعا أن تصل موافقات العمل إلى 2000 ،مع مطلع الشهر المقبل،  وبين أن متابعة إجراءات اصدار موافقات العمل، تتم على قدم وساق في القطاعين العام والخاص؛ "وبالتنسيق مع الأخوة في عمان".

و أكد الوزير أن الموظف الأردني اثبت كفاءته سواء في القطاع الحكومي أو الخاص؛ "وهذا يعود إلى مخرجات التعليم في الأردن"، مضيفا: "هم فعلا متميزين في جميع القطاعات التي عملوا فيها".

يذكر أن دولة قطر قدمت منحة مقدارها 500 مليون دولار كمساعدة للحكومة الأردنية، إضافة إلى توفير 10 الاف فرصة عمل للأردنيين على أراضيها، منها 1000 فرصة بشكل مستعجل، وكدفعة أولى، تتم خلال شهر أيلول المقبل.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء