"كرك ستار " توقع اتفاقية المشروع التجريبي لانتاج خط التحلل الحراري

"كرك ستار " توقع اتفاقية المشروع التجريبي لانتاج خط التحلل الحراري
2019-07-12
m.z

سما الاردن | أعلنت مؤسسة ميدا عن توقيع عقد شراكة  مع شركة كرك ستار لأعادة التدوير لتركيب خط إنتاج وقود باستخدام تقنية التحلل الحراري، حيث سيستخدم المشروع النفايات البلاستيكية لتوليد 1300 طن من الوقود سنويا، ومن خلال هذا الدعم ستتمكن كرك ستار ايضا من انتاج ما يقارب مليون كرتونة بيض شهريا بايرادات تزيدعن 400 الف سنويا . 

وفي اطار هذة الاتفاقية ومن خلال الدعم المقدم من قبل مؤسسة ميدا ستقوم كرك ستار بإشراك ١٠-١١سيدة من المنظمات الغير ربحية المختلفة بمجموع 780 عضو للبحث عن مناطق تخزين للبلاستيك استعدادا للتسليم الاسبوع،  وسيتم التواصل مع مقاولي مقالب النفايات في كل من وادي الاردن، مادبا، والطفيلة لتتمكن من شراء 1700 طن من نفايات البلاستيك سنويا. بلاضافة لحملات التوعية لتثقفيهم حول كيفية اعادة تدوير البلاستيك  ليصبح بمثابة دخل اضافي لهم. وتعد هذه من الطرق الاكثر ابداعا لإدارة النفايات ومكافحة الأثر السلبي على البيئة بطريقة منتجة ومربحة. 

ويهدف مشروع "روابط وادي الأردن" الذي تموله الحكومة الكندية إلى دعم النساء والشباب من أصحاب المشاريع الريادية  وربطهم بالاسواق المحلية لتمكينهم من تأمين مصادر دخل مستدامة،  ويستهدف هذا المشروع 000 25 من النساء والشباب  الريادين في مجالات التكنولوجيا النظيفة، وتجهيز الأغذية، والسياحة المجتمعية، والوصول إلى قطاعات التمويل. 

وقد تم توقيع هذا الاتفاق في مكتب "ميدا" وحضره مدير مشروع ميدا في الأردن ونائب رئيس مؤسسة الكرك لاعادة التدوير، إلى جانب فريق  عمل "ميدا" المشاركين في هذا المشروع.

تعليقات القراء

تعليقات القراء