قرعة كأس العالم لكرة السلة بث مباشر

قرعة كأس العالم لكرة السلة بث مباشر
2019-03-16
ض ع

سما الاردن | تجري في هذه الاثناء في مدينة شنجن الصينية حفل قرعة نهائيات كأس العالم لكرة السلة 2019 والتي ستقام في الصين بنسختها الثامنة عشرة خلال الفترة من ٣١ آب و١٥ أيلول المقبلين.

وسيشارك في نهائيات كأس العالم المقبلة، ٣٢ منتخباً للمرة الأولى في تاريخ المسابقة ويشارك المنتخب الوطني في النهائيات للمرة الثانية وذلك بعد مشاركته الأولى عام ٢٠١٠ بتركيا.

ونجح صقور الاردن في حجز مقعده بالبطولة الأولى على مستوى العالم لمنتخبات كرة السلة في أعقاب احتلاله المركز الثالث في مجموعته بالدور الثاني من التصفيات والتي امتدت لعامين وفي أعقاب انتصاره على كل من الصين ونيوزيلندا في الجولتين الأخيرتين من التصفيات.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة عن تصنيف المنتخبات الـ٣٢ على ٨ مستويات قبيل اجراء القرعة وذلك بحسب التصنيف الدولي لكل منتخب وجاءت التصنيفات على النحو التالي:

المستوى الأول: الصين، الولايات المتحدة، إسبانيا، فرنسا

المستوى الثاني: صربيا، الأرجنتين، ليتوانيا، اليونان

المستوى الثالث: روسيا، أستراليا، البرازيل، إيطاليا

المستوى الرابع: بورتوريكو، تركيا، جمهورية الدومينيكان، فنزويلا

المستوى الخامس: ألمانيا، التشيك، بولندا، إيران

المستوى السادس: كندا، مونتينيغرو، الفلبين، كوريا الجنوبية

المستوى السابع: نيجيريا، السنغال، نيوزيلندا، أنغولا

المستوى الثامن: اليابان، الأردن، تونس، ساحل العاج

وسيتم توزيع المنتخبات الـ٣٢ على ثماني مجموعات حيث تضم كل مجموعة ٤ منتخبات يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني.

وستوزع المنتخبات في المستويات (١و٤و٥و٨) على المجموعات الأولى والثالثة والخامسة والسابعة، فيما ستوزع المنتخبات في المستويات (٢و٣و٦و٧) على المجموعات الثانية والرابعة والسادسة والثامنة.

وسيتم وضع الصين في المجموعة الأولى والولايات المتحدة في المجموعة الخامسة.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء