قائد المنطقة العسكرية الوسطى يشارك بندوة كبار القادة للتمرين العربي

قائد المنطقة العسكرية الوسطى يشارك بندوة كبار القادة للتمرين العربي
2018-11-13

سما الاردن | ألقى  قائد المنطقة العسكرية الوسطى العميد الركن عدنان أحمد الرقاد، بحضور مساعد وزير الدفاع  للتدريب في الجيش المصري محاضره بعنوان "التحديات والتهديدات التي تواجه العالم العربي" وذلك ضمن الندوة التي عقدت ضمن فعاليات التمرين العربي المشترك درع العرب /1، والذي تشارك به مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية في  قاعدة محمد نجيب العسكرية في جمهورية مصر العربية المستضيفة للتمرين ويشارك به 6 دول عربيه (الأردن, السعوديه, الإمارات, الكويت البحرين, مصر) بالإضافه إلى المغرب ولبنان بصفه مراقب.

وأكد العميد الركن الرقاد على أهمية عقد مثل هذه التمارين بين الدول العربية والتي من شأنها تطوير العمل العربي المشترك وتبادل الخبرات في مجال العمليات العسكرية في ظل التحديات التي تمر بها المنطقة العربية حالياً وتنمية وتعزيز علاقات التعاون العسكري بين الجيوش المشاركة من خلال تنفيذ تدريب عربي موحد.

وقال العميد الركن الرقاد خلال المحاضرة: "إن على الدول العربية تجاوز الخلافات لما فيه مصلحه شعوبها, ومعالجة الأزمات الداخلية التي تعاني منها عدد من الدول العربية ومساعدتها للخروج من تلك الأزمات بالتعاون مع المجتمع الدولي مؤكداً على أن العمل العربي المشترك يشكل مرتكزاً حيوياً في سياسه الدوله الأردنيه واستراتيجيتها الوطنية وركناً اساسياً من  أركان الأمن الوطني الأردني الذي لا تتكامل أركانه بعيداً عن الأمن القومي العربي.

 وبين العميد الركن الرقاد أن التحدي الأكبر الذي يواجه شعوب المنطقه والعالم أجمع هو الإرهاب الذي يحتاج إلى تعاون إقليمي ودولي لمواجهته والقضاء عليه.

 وفي نهاية المحاضره قدم العميد الركن الرقاد شكره للجيش المصري على إسضافة هذا التمرين العربي المشترك.

 وحضر المحاضرة عدد من الملحقين العسكريين في جمهوريه مصر العربيه وكبار ضباط الجيش المصري ورؤساء الوفود العربيه  والضباط المشاركين بالتمرين.

تعليقات القراء

تعليقات القراء