فوز مثير لسلة الأردن على كازاخستان بالتصفيات الآسيوية

فوز مثير لسلة الأردن على كازاخستان بالتصفيات الآسيوية
2020-02-24
ن.ب

سما الاردن | حقق المنتخب الأردني فوزاً ثميناً خارج أرضه على كازاخستان بنتيجة "71-68"، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين في ثاني مواجهاته ضمن المجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا لكرة السلة.

وتصدر المنتخب الأردن المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بعد فوزه الثاني على التوالي حيث كان قد انتصر في مباراته الأولى على ضيفه السيريلانكي بنتيجة "100-45".

إثارة مبكرة

ووقف منتخب الأردن نداً قوياً أمام أصحاب الأرض منذ البداية، حيث اعتمد على فريدي ابراهيم في صناعة الألعاب وبمساندة من أبو حواس ودار تاكر، وأبو وزنة وأحمد حمارشة.

وتقدم منتخب الأردن أكثر من مرة بفوارق متقاربة، قبل أن يسيطر التعادل "7-7"، وظلت التكافؤ مستمراً قبل أن ينجح النشامى في حسم الربع الأول لصالحهم "15-14".

وفي الربع الثاني، نجح منتخب كازاخستان في تعديل النتيجة ثم التقدم، حيث تجسد الانسجام بين كليمونز وكوانوف، لينهي الشوط الأول متقدماً على الأردن بفارق نقطتين "32-30".

تألق فريدي

نجح محمد شاهر لاعب الأردن في إعادة التوازن لمنتخب الأردن حيث فرض التعادل "38-38" بفضل تسجيله للنقاط عبر سلاح الثلاثيات ومن تحت السلة.

وزادت ثقة منتخب الأردن أملاً بالتقدم لينهي الربع الثالث لصالحه بنتيجة "50-44".

وحاول منتخب الأردن في الربع الأخير المحافظة على تقدمه، حيث تألق فريدي في صناعة الألعاب وتسجيل النقاط.

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة كبيرة، حيث تبادل الفريقان عملية التسجيل، ونجح منتخب الأردن بخبرة لاعبيه في إنهاء المباراة بالفوز "71-68".

ويشارك 24 منتخبا في التصفيات النهائية، وزعت على 6 مجموعات، حيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتواجه بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة.

وتخوض المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في مجموعاتها، دورة تأهيلية مكملة في فبراير/شباط 2021، حيث ستوزع المنتخبات الستة على مجموعتين، يتأهل أول وثاني إلى النهائيات.

تعليقات القراء

تعليقات القراء