فوائد الخيار للبشرة الدّهنية

فوائد الخيار للبشرة الدّهنية
2018-11-27
ن.ب

الخيار يُعد الحلّ المناسب لترطيب وتلطيف البشرة والمحافظة عليها ويحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء، في حين يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، والدهون، والكوليسترول، والصوديوم، ويتميّز الخيار بطعمه المنعش، ويمكن أن يؤكل طازجاً أو مخللاً،كما يمكن الاستمتاع به كوجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية أو يمكن استخدامه لإضافة نكهة إلى مجموعة متنوعة من الأطباق.

وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد الخيار للبشرة الدّهنية:

1- من فوائد الخيار للبشرة الدّهنية أنه يُطهر البشرة ويحميها من الميكروبات ويكسبها اللّيونة والتّرطيب والتّلطيف خاصةً في أيّام الصّيف الحارّة. ينظّف البشرة الدّهنية، ويُخلّصها من الدّهون الزّائدة، حيث يمكنكِ بكل بساطة استخدام ثمرة من الخيار وتقطيعها إلى حلقاتٍ دائرية، ونقعها في كوبٍ من الماء، ثم أخذ ماء النّقع ومسح الوجه به يومياً بقطنةٍ نظيفة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر بعدها، للحصول على غسولٍ رائع للوجه.

2- يستخدم عصير الخيار لتلطيف البشرة وتضييق المسامات الواسعة، من خلال عصر حبة كاملة من الخيار، والاحتفاظ به في البرّاد، وقبل النوم مسح الوجه به، للشعور بالانتعاش والفرق بعد مدةٍ من الاستعمال، ويمكن إضافة ملعقة من الكحول، وملعقة من ماء الورد، أو قليل من الألوفيرا لعصير الخيار للحصول على تونيك رائع ومنعش.

3- يُنور الخيار البشرة ويُفتحها ويُخلّصها من البقع ويّوحّد لونها، من خلال هرس حبة من الخيار هرساً ناعماً، وخلطها بكمية مناسبة من الحليب الباودر معاً، للحصول على مزيجٍ متناغم، ثم استخدامه كماسك للبشرة.

4- يحد من انتشار البثور وحب الشّباب ويُخفّف من التهاب الغدد الدّهنية، ويمكن استخدامه على الظّهر والصدر أيضاً. يحمي من ظهور علامات تقدم السّن السّبعة لاحتوائه على مضادات أكسدة، وهو يفيد بتناوله وإدخاله ضمن النّظام الغذائي اليومي أو باستخدامه للبشرة.

5- فوائد الخيار يُنشّط الدّورة الدموية ويساعد في شدّها. يُخفّف من حروق الشّمس في أيّام الصّيف الحارّة. يُخفّف من ظهور البثور السّوداء بمسح البشرة بمزيج من عصير الخيار وماء الورد.

تعليقات القراء

تعليقات القراء