غضب في الشارع الاردني بعد حادثة الدوار الثامن

غضب في الشارع الاردني بعد حادثة الدوار الثامن
2019-10-28
ن.ب

خاص سما الاردن | شهدت المملكة يوم أمس الأحد حادثة مفجعة بالقرب من منطقة الدوار الثامن بانهيار الجدار الاستنادي والتي أسفر عنها وفاة 3 أشخاص يحملون الجنسية المصرية حالة من الارتباك والانزعاج والغضب الشديد في الشارع الاردني.

حيث هزت الحادثة مواقع التواصل الاجتماعي الامر الذي طالب العديد عبر صفحاتهم  من أمانة عمان الكبرى ، ونقابة المهندسين بمحاسبة كل من له يد في انهيار الجدار والذي تسبب في وفاة المواطنين المصريين ، عدا عن الاستهتار التي يُجدر أن يتم المحاسبة ، نتيجة لما حدث.

فميا كشف الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني اياد العمرو عن أسباب حادث انهيار الجدار الإستنادي أن تقارير التحقيقات الأولية تشير الى أن المقاول المنفذ للمشروع لم يقم بتدعيم المكان من خلال وضع جدر استنادية تمنع الإنهيارات، الأمر الذي يعتبر تقصير واضح يجب محاسبة المسؤول عنه.

ولفت العمرو الى أن هناك لجنة مشكلة من أمانة عمان وكافة الجهات المعنية ستصدر تقريرا نهائيا بهذا الشأن وبناءً عليه يتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المقصرين.

وبدورها ، قالت نقابة المهندسين، إن المشروع الذي شهد انهيار لجداره الاستنادي نفذ دون الالتزام بتوصيات تقرير إستطلاع الموقع الذي أجرته النقابة، ومنها عمل نظام حماية لجوانب الحفر حسب ما هو موصى به في تقرير التربة.

وأضافت النقابة، انها أجرت كشفت حسيا على موقع المشروع الذي تسبب انهيار جداره الاستنادي بحالة وفاة، ودعت امانة عمان بالإيعاز باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان السلامة العامة والعمل على حماية الحفرية تجنباً من تأثير الحفر على الجوار والتقيد بتوصيات استطلاع الموقع بهذا الخصوص.

واكدت النقابة على ضرورة تحقيق عنصر السلامة العامة والتنفيذ السليم لمشاريع الأعمال الهندسية التي تحرص النقابة على توفيرها بصورة دائمة، تقيداً بقانون البناء الوطني.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء