عودة ‘‘رودريغيز‘‘ إلى الريال تعتمد على بايرن ميونيخ

عودة ‘‘رودريغيز‘‘ إلى الريال تعتمد على بايرن ميونيخ
2018-11-21

سما الاردن | ذكرت تقارير صحافية إسبانية يوم الأربعاء أن اللاعب الكولومبي خاميس رودريغيز يرغب في الرحيل عن نادي بايرن ميونيخ الألماني في الصيف المقبل والعودة مجددا لصفوف ريال مدريد الإسباني.

وأشارت صحيفة "أ س" الإسبانية إلى أن تقرير مصير رودريغيز خلال الفترة القادمة سيكون في أيدي النادي البافاري وحده الذي قد يفعل بند شراء اللاعب، ومن ثم يحرمه من العودة إلى ناديه القديم، ريال مدريد، أو الانتقال إلى صفوف أندية أخرى مثل مانشستر يونايتد وإنتر ميلان ويوفنتوس وبرشلونة الذين يتطلعون للتعاقد معه.

ورغم عدم تأقلمه مع المدير الفني الكرواتي نيكو كوفاتش وابتعاده عن أفضل مستوياته هذا الموسم بسبب الإصابات، لا يفكر نادي بايرن ميونيخ في الاستغناء عن اللاعب والسماح له بالعودة إلى ريال مدريد، كما أفادت وسائل الإعلام الألمانية خلال الفترة الأخيرة.

وكان النادي الألماني قد دفع 13 مليون يورو لريال مدريد للحصول على خدمات رودريغيز على سبيل الإعارة لمدة عامين، مع وجود بند في التعاقد يسمح له بشراء اللاعب بشكل نهائي مقابل 42 مليون يورو آخرين، لتبلغ إجمالي قيمة الصفقة بذلك 55 مليون يورو.

وإذا قرر بايرن ميونيخ تفعيل هذا البند، فلن يتمكن رودريغيز من العودة إلى ريال مدريد، حتى لو رغب الأخير في استعادته، إلا إذا دفع ما يقرب من 80 مليون يورو للنادي البافاري الذي لن يتنازل عن خدمات قائد المنتخب الكولومبي بأقل من هذا المبلغ.

ويعني هذا أن خاميس لن يكون بمقدوره العودة إلى ريال مدريد إلا إذا قرر بايرن ميونيخ عدم شرائه بشكل نهائي. وفي هذه الحالة يمكن لرودريغيز أن يعود لصفوف ريال مدريد ليصارع مرة أخرى من أجل أن يفوز بمكان في التشكيلة الأساسية للنادي الملكي، الذي سيواجه مشكلة كبيرة عند عودة اللاعب الكولومبي، كونه يمتلك أربعة لاعبين يشغلون نفس المركز الذي يشغله هذا الأخير.

أما فيما يتعلق بالأندية الأخرى التي ترغب في شراء اللاعب، فسيكون عليهم الانتظار حتى ينهي بايرن ميونيخ صفقة شرائه نهائيا ثم يقوموا بالتفاوض معه على أساس السعر الجديد للنجم الكولومبي، أو التفاوض مع ريال مدريد مباشرة لاستعارته أو شرائه في حال عزف بايرن عن تفعيل بند الشراء.

وسيكون لزاما على بايرن ميونيخ الحصول على توقيع رودريغيز إذا ما قرر تفعيل بند شرائه، مما يعني أن قرار اللاعب بشأن مستقبله أمر يتعين على النادي البافاري احترامه.

المصدر: الغد.

تعليقات القراء

تعليقات القراء