عندما لا تدفع ثمن البضاعة اعلم أنك أنت البضاعة

عندما لا تدفع ثمن البضاعة اعلم أنك أنت البضاعة
2018-10-05
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | هل خطر يوماً في بالك ان تسأل نفسك لماذا مواقع التواصل مجانية، الجواب ببساطة يختزل في عبارة واحدة "عندما لا تدفع ثمن البضاعة فأعلم أنك أنت (البضاعة)" !!

ان جوجل، والفيس بوك، وتويتر، والواتساب، وجميع برامج التواصل، بحرٌ عميق وسوقٌ كبير، ولا أحد يُقدم فيه سلعته مجاناً فالكل يريد مقابلا، منهم من يريد إفساد الأخلاق مقابل سلعته ومنهم من يريد عرض فِكره المشبوه، ومنهم طالبُ الشهرة، ومنهم المصلحين، فلا تشتري حتى تتفحص السلع جيداً.

وكانت قد حذرت وحدة الجرائم الإلكترونية التابعة لإدارة البحث الجنائي في مديرية الأمن العام، المواطنين من الضغط على روابط إلكترونية مشبوهة او الدخول إلى مواقع إلكترونية غير آمنة على شبكة الأنترنت وذلك لتفادي الوقوع ضحية اختراق جهاز الحاسوب او الهاتف الذكي المستخدم.

ودعت الوحدة المواطنين إلى التأكد من مصدر الرسالة الإلكترونية الواردة إليهم قبل فتحها والتأكد من وضع لاصق على الكاميرا الأمامية لجهاز الحاسوب الخاص بهم أثناء استخدامهم وتصفح شبكة الأنترنت.

كما دعت التأكد من تحديث نسخة anti virus المستخدم على أجهزة الحاسوب الخاصة به وتجديد كلمات المرور المستخدمة على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

لذا من المهم معرفة أن وسائل التواصل الإجتماعي لم تخلق لغفلتك إنما لخدمتك، فاستخدمها ولا تجعلها تستخدمك، وابني بها ولا تجعلها تهدمك.

تعليقات القراء

تعليقات القراء