عمر العبداللات ذاكرة وطن 

عمر العبداللات ذاكرة وطن 
2018-08-17
فلاح القيسي

شكلت اغنية الفنان الاردني عمر العبداللات موروث تاريخي اغنى ذاكرة الوطن الفنية والثقافية لما تميزت به من شمولية تناولت مكونات الوطن بأرضه وانسانه .عمر غنى للملك  للجيش والامن  والدرك وفرسان الحق والدفاع المدني .غنى للمزارع والطالب والمعلم .غنى للأم وللأب والشباب .وصف جغرافيا الاردن الطبيعية والسياحية من الرمثا الى العقبة . ذكر كل محافظة ومدينة وقرية وشارع .تغني بالقيم الاردنية الكرم والشجاعة والنخوة .لم ينسى القدس و فلسطين  وغزة والخليج العربي وبغداد . جسد الفرح الاردني واعاد للواجهة الفنية الاغنية الاردنية القديمة . اجاد العزف على اوتار القلوب باغانيه العاطفيه  .لحن لكبار المطربين العرب .شارك في كل المهرجانات العربية والمحلية وكان خير سفير لوطنه . حصل على العديد من الاوسمة في عهد الراحل العظيم الحسين بن طلال و في عهد الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين .
 من منا لايذكر انطلاقة عمر الاولى  باغنية (هاشمي هاشمي وانا اشهد هاشمي ينصرك ربي ابو عبدالله يالهاشمي)، في عهد جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال .واغنية (ياسعد) التي ابهرت العالم ورددتها الجماهير  و: "جيشنا جيش الوطن"، وأغنية "غز البيارق"، وأغنية "جيش الأبطال"، و"كيف الهمة"، وغنى للشعب الصامد المناضل في فلسطين أغنية قدس الأوطان "احنا فلسطينية".غنى لبغداد وغزة والقدس .
شارك العبداللات في اكثر من أوبريت، : "الحلم العربي"، "بغداد لا تتألمي"، "الضمير العربي"، "صوت السلام"، وشارك في العديد من المهرجانات على المستوى المحلي والعربي. هذا هو عمر العبداللات فنان العروبة بحق  .

تعليقات القراء

تعليقات القراء