عمادة الهاشمية" توقف انتخابات مجلس طلبة الجامعة والطلبة يعتصمون - صور

عمادة الهاشمية" توقف انتخابات مجلس طلبة الجامعة والطلبة يعتصمون - صور
2018-12-30

خاص سما الاردن | اعتصم عدد من طلبة الجامعة الهاشمية المشاركين بانتخابات اللجان التنفيذة لمجلس الطلبة، داخل قاعة الانتخابات في الجامعة منذ الصباح وحتى ساعة إعداد الخبر.

الاعتصام وفقا لأحد الطلبة المشاركين بالاعتصام  لـ"سما الأردن" جاء بسبب إقدام عماد شؤون الطلبة على وقف سير العملية الانتخابية، بشكل مفاجئ، علما أن هذه الانتخابات أُجلت 4 مرات، الأمر الذي عطًل عمل مجلس الطلبة.

الطالب المشارك لفت الى أنه في صباح اليوم الأحد كان مقررا دخول المرشحين لانتخابات اللجان التنفيذية للمجلس في تمام الساعة العاشرة صباحا، موضحا أن عمادة الطلبة أخّرت دخول المرشحين حتى الساعة العاشرة وعشر دقائق.

وأشار الطالب الى أنه استمرت الانتخابات، ووقعت العديد من التجاوزات حتى الساعة الواحدة والنصف ظهراً، حيث طلبت العمادة الخروج لأخذ استراحة، ومن ثم استكمال الانتخابات.

وأشار الطالب المشارك الى أنه بعد ربع ساعة من أخذ الاستراحة أبلغتنا عمادة الطلبة بوقف سير الانتخابات، وتأجيلها لموعد لاحق، ما دفعنا للاعتصام، حيث أن ذلك يؤدي لتأجيلها للفصل الثاني، وتعطيل عمل المجلس أكثر من شهر ونصف.

ونوه الطالب الى أنهم سيبقون معتصمين داخل القاعة حتى تتراجع عمادة شؤون الطلبة عن قرارها.

مصدر مطلع في الجامعة أكد لـ "سما الأردن" أن ما جرى هو أن عدد كتلة الطلبة الإسلاميين 35 طالبا ، وعدد طلبة الكتلة الأخرى 38 طالبا، موضحا أن الإسلاميين بحاجة لصوتين حتى يكتسحوا المقاعد الرئيسية للمجلس.

ونوه المصدر الى أن الكتلة الأخرى حازت على المقاعد الرئيسية للمجلس، إلا أنه لم ترتب أمورها الداخلية للحوز على المقاعد الأخرى ، فقاموا بالإنسحاب بشكل مفاجئ، الأمر الذي حدا بالجامعة لتأجيل الإنتخابات في ظل غياب الطرف الآخر.

سما الأردن" حاولت الإتصال مع رئيس الجامعة الدكتور كما بني هاني لأخذ مزيد من الإيضاحات إلا أنه هاتفه مغلق.

 

 

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء