عقل: قرار رفع المحروقات مخالف للإرادة الملكية

عقل: قرار رفع المحروقات مخالف للإرادة الملكية
2018-07-31
إسراء زيادنة
إسراء زيادنة

سماالاردن | قال نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار سعيدات أن تبرير الحكومة  لرفع أسعار المحروقات  بسبب تعليق مرور شحنات النفط الخام من مضيق باب المندب غير مقبول، متسائلاً: هل ستبيع الحكومة خلال شهر آب البترول الموجود في البحر الآن؟ بالطبع لا، الحكومة لديها مخزون من النفط والنفط الخام في حملة الناقلات في البحر لن يباع إلا بعد شهرين أو ثلاثة.

وأوضح سعيدات بأن على الحكومة تثبيت الأسعار ولا مبرر لرفعها فلساً واحداً، وعليها التقيد بالأسعار العالمية.

 

من جانبه قال أمين سر نقابة المحروقات هشام عقل أن قضية تسعيرة المشتقات النفطية لهذا الشهر فيها استغفال للمواطن حيث لم يتجرأ أي وزير طاقة سابق على رفع الأسعار قبل انعقاد لجنة التسعير وهذه مخالفة لتعليمات اللجنة .

والأهم من ذلك أنها مخالفة لإرادة جلالة الملك حيث اجتمع جلالة الملك بـ31  أيار الماضي باللجنة وأمر بوقف رفع أسعار المشتقات النفطية، ووزيرة الطاقة اليوم تربط سبب زيادة شهر 7 بشهر 4 الماضي والتي تعتبر لاغية من قبل جلالة الملك ومخالفة أيضاً للتعليمات بالزيادة التي تحدد بمعدل 30 يوم سابق لقرار التسعيرة وليس بالأشهر.

 

ولفت إلى أن قضية التسعير هنا أصبحت مسألة مزاجية وغير مبنية على أسس علمية التي لو نظرنا الى النسب العالمية لوجدنا أن التسعيرة لهذا الشهر كان لابد من ان تنخفض بنسبة 2%.

ونوه إلى ان هذه الزيادة ستؤثر بالمقابل على فاتورة الكهرباء حيث هناك تلميح برفع سعرها فلس او فلسين .

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء