عبيدات:الأردن ما زال تحت تأثير الفيروس

عبيدات:الأردن ما زال تحت تأثير الفيروس
2020-04-29
ن.ب

سما الاردن | قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، إن الأردن ما زال تحت تأثير فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الوضع الوبائي في المملكة "ممتاز ومريح".

وأضاف عبيدات لبرنامج صوت المملكة، أن "أمر في غاية الأهمية أن لا نرى ولا إصابة جديدة في الأردن وحتى عدد قليل من الإصابات، لكن هذا لا يعني انتهاء الوباء وتأثيره على الأردن".

وأوضح "لا بد من عودة القطاعات المختلفة إلى الحياة سواء القطاع الخاص أو بعض دوائر في القطاع العام ... نحن نتطلق من أن وضعنا الوبائي ممتاز ومريح إذن لا بد من عودة الحياة".

"إذا استمرينا في إغلاق القطاعات سينعكس ذلك سلبا على الجانب الصحي في البلد، لذلك عودة عمل القطاعات ضرورية لكن لا بد أن تكون ممنهجة ووفق شروط"، وفق عبيدات.

وأشار إلى أن زيادة عدد الإصابات بالفيروس في الأردن "لا يخيفه"، مضيفا أن "عدد الإصابات يعتمد على قدرات المستشفيات والمؤسسات الصحية في الأردن".

وقال: "في حال زيادة عدد الإصابات سيكون هناك إجراءات متدرجة". وأضاف أن "الوباء ما زال ينتشر بسرعة كبيرة ولن نبقى في معزل عن هذا العالم الموجود حولنا".

مبدأن مهمان

عبيدات لفت إلى مبدئين مهمين يجب تطبيقها بغض النظر عن القطاع الذي يعمل به الشخص وهو التباعد الاجتماعي لمسافة لا تقل عن متر ونصف، إضافة إلى استعمال وسائل الوقاية بما في ذلك الكمامات، وغسل اليدين لفترة 20 ثانية.

وذكر أن فيروس كورونا المستجد، نستطيع القول إنه يعيش على بعض الأسطح لساعات.

تعليقات القراء

تعليقات القراء