عاصفة "نوراما" الثلجية بطريقها الى الاردن.. فيديو

عاصفة "نوراما" الثلجية بطريقها الى الاردن.. فيديو
2019-01-07 14:31:09
نور بريك

خاص سما الاردن | قالت الأرصاد الجوية اللبنانية إن منخفض جوي قطبي أسمته عاصفة "نوراما" بدأ تأثيره من الأراضي الفلسطينية ولبنان سيتجه نحو سوريا والأردن، وسيؤدي إلى هطول غزير للأمطار وتساقط للثلوج.

حيث أطلقت الجهات المختصة تحذيرات من عاصفة "نوراما" الثلجية والتي ستضرب دول الشام، وذلك إثر منخفض جوي قطبي ثلجي.

فخلال الساعات الماضية، إشتد تأثير العاصفة "نوراما" على لبنان وشلّت سرعة الرياح وغزارة الأمطار وتساقط الثلوج مختلف المناطق، حيث لبست الجبال ثوبها الأبيض بدءاً من ارتفاع ألف متر، ما أدى إلى قطع طرقات لاسيما في طريق ضهر البيدر، فيما تحوّلت طرقات المناطق الساحلية إلى مستنقعات وأدّت الرياح الشديدة إلى اقتلاع أشجار وسقوط أعمدة وأضرار كبيرة في المزروعات.

عاصفة "نوراما" في لبنان

وبدأ هطول الثلج الغزير منذ أمس الأحد في سوريا، حيث وثقت عدة مقاطع فيديو وصور تساقط الثلج على منطقة بلودان، والتي تقع في شمال غرب العاصمة دمشق.

عاصفة "نوراما" في سوريا- بلودان

وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، الى أن "الجو يكون يوم الاثنين، غائما إلى غائم جزئي وباردا إلى شديد البرودة وتستمر فرصة تساقط الأمطار على فترات خاصة على المناطق الشمالية، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا".

وشهدت محافظات ومناطق في الأردن مساء امس الأحد تساقطا للثلوج بعد أن تأثرت المملكة بمنخفض جوي صاحبه رياح شديدة البرودة.

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، تساقط الثلوج ليل الثلاثاء المقبل، لتشمل المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق سطح البحر.وقالت الأرصاد في نشرتها "، إنه من المتوقع هطول الثلج على المرتفعات الشمالية وتمتد تدريجيا مع ساعات الليل لتشمل المرتفعات الوسطى والجنوبية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق سطح البحر.وأشارت الدائرة، إلى أن الأردن يبقى تحت تأثير الكتلة الهوائية الأربعاء، مع استمرار سقوط زخات من المطر، كما تبقى الفرصة مهيأة حتى ساعات الظهيرة لزخات متقطعة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية.واعتبارا من ساعات ما بعد الظهر تضعف فرصة الهطول وتتناقص كميات الغيوموتستقر الأجواء.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء