طقوس عيد الميلاد المجيد

طقوس الميلاد المجيد
2019-12-25
ن.ب

خاص سما الاردن | يتميز عيد الميلاد المجيد بالعديد من المميزات التى يختص بها ويحتفظ بها دون باقى الأعياد في المسيحية، حيث إن له طقوس معينة، رغم اختلاف الشعوب والبلاد إلا أن الطقوس تجدها متشابهة في هذا العيد والذي يطلق عليه عيد الكريسماس، وتتشابه طقوس عيد الميلاد المجيد بين الشعوب في العديد من الصفات وهي شجرة الكريسماس المميزة وكذلك صور بابا نويل بملابسه الحمراء الشهيرة التى يتميز بها، إلا أن هناك شعوب تزيد في طقوس احتفالها وذلك باختلاف الدول والعادات والتقاليد التى يتميز بها كل شعب من شعوب الدول.

طقوس عيد الميلاد المجيد 

وتستعرض بوابة المواطن الإخبارية، العديد من طقوس عيد الميلاد المجيد 2019، الثابتة والشهيرة والتى يتفق فيها كل المسيحيين وهي كالتالى:

1- توجد ترانيم عديدة لعيد الميلاد ومنها ترنيمة "نور الأمم"، "ضوي بليالي سعيدة"، "ليلة عيد"، وترانيم أخرى مُخصّصة لهذا العيد المميّز.

2- يتميز عيد الميلاد المجيد بوجود "بابا نويل" الشهير بملابسه الحمراء، ففي كل عيد ميلاد يتجول بابا نويل في الطرقات ويوزع الهدايا على الأطفال وخاصة الأطفال الفقراء.

3- من طقوس عيد الميلاد المجيد أيضًا تُنصب الأشجار وخاصة شجرة الكريسماس الشهيرة بأضوائها المتلألئة، وأشجار الصنوبر والآن موجود منها عدة أنواع وأشكال.

4- تزيين المنازل والساحات بالألوان والأضواء المتلألئة، وخاصة باللونين الأحمر والأخضر حيث يرمزان دائمًا إلى موت سيدنا عيسى عليه السلام، والحياة والشباب والصلوات المرفوعة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء