طائرة الإمارات العملاقة (A380) تصل عمّان في أول رحلة منتظمة.. صور

طائرة الإمارات العملاقة (A380) تصل عمّان في أول رحلة منتظمة.. صور
2019-06-02
حنين العبداللات

سما الاردن | استقبل مطار الملكة علياء الدولي طائرة طيران الإمارات العملاقة الإيرباص A380 في رحلتها المنتظمة الأولى خلال موسم الصيف.

وقاد الطائرة القبطان عارف الريامي ومساعده الضابط أول الأردني الجنسية ليث سعودي. ولقيت الطائرة لدى هبوطها عند الساعة 3:55 عصراً في مطار الملكة علياء الدولي استقبالاً تقليدياً برشاشات المياه.

وقال محمد لوتاه، مدير طيران الإمارات في الأردن: "تتيح لنا إضافة عمّان إلى قائمة الوجهات التي نخدمها بطائرات A380 توفير أفضل المنتجات الجوية والخدمات لعملائنا في الأردن وإفساح المجال أمامهم لاختبار تجربة سفر لا تضاهى. الأردن سوق مهمة لطيران الإمارات ونشهد باستمرار ارتفاعاً في الطلب على خدماتنا من وإلى هذه الوجهة".

وأضاف محمد لوتاه قائلاً: "نحن حريصون على دعم السوق الأردنية وواثقون بأن إطلاق خدمة A380 خلال أشهر الصيف سوف تحفز مزيداً من فرص الأعمال والسياحة. ونشكر شركائنا في مطار الملكة علياء الدولي والسلطات الحكومية لدعمهم قرارنا تشغيل طائرة A380 بين دبي وعمّان".

وسوف تستخدم طيران الإمارات طائرة A380 على إحدى رحلاتها اليومية الثلاث (الرحلة ئي كيه 903/904) حتى 26 تشرين الأول 2019. ويأتي هذا القرار لتلبية الطلب المتنامي على السفر خلال أشهر الصيف ويعكس استراتيجية الناقلة في استخدام أسطولها بالشكل الأمثل في مواسم الذروة.

وسوف يحظى المسافرون من وإلى الأردن بفرصة السفر عبر دبي إلى مزيد من الوجهات التي تخدمها طيران الإمارات بطائرات A380 العملاقة وما توفره من خدمات ومنتجات فريدة.

وكانت طيران الإمارات قد أطلقت خدمتها إلى الأردن منذ السنة الأولى لانطلاق عملياتها قبل 33 عاماً، ونقلت منذ ذلك الحين نحو 5 ملايين راكب على هذا الخط.

وتوفر طائرة الإمارات A380 التي ستخدم خط دبي/ عمّان 517 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث:14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال و427 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية. ويختبر ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال الصالون الجوي حيث يمكنهم الاسترخاء أو التواصل وتكوين صداقات جديدة وتناول أشهى المأكولات والمرطبات.

ويستمتع الركاب في جميع الدرجات بنظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز عالمية، والذي يوفر أكثر من 4000 قناة سمعية وبصرية، تعرض الأفلام الكلاسيكية والحديثة والوثائقية والموسيقى والأغاني، وألعاب الفيديو، وبخدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi. كذلك يتذوقون أشهى المأكولات ويستفيدون من الخدمات المميزة التي اشتهرت بها طيران الإمارات، ويقدمها أفراد أطقم الخدمات الجوية الودودون.

وتغادر رحلة "ئي كيه 903" مطار دبي الدولي الساعة 2 بعد الظهر، وتصل إلى عمّان الساعة 3:55 عصراً. أما رحلة العودة "ئي كيه 904"، فتقلع من مطار الملكة علياء الدولي الساعة 6 مساءً لتصل إلى مطار دبي الدولي الساعة 10 ليلاً.

وتشتهر طائرات الإمارات الإيرباص A380 ذات الجسم العريض، بتوفيرها منتجات جوية فريدة وحصرية. ومنذ عام 2008، نقلت طيران الإمارات ما يزيد على 115 مليون مسافر على متن هذه الطائرات العملاقة. ويضم أسطول طيران الإمارات حالياً 110 طائرات من هذا الطراز، ولديها طلبيات لشراء 13 طائرة أخرى، سوف تتسلم 6 منها حتى نهاية السنة المالية الجارية.


 

تعليقات القراء

تعليقات القراء