شهادتي بكالوريوس بأربع سنوات

أطلق رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي من خلال موقعه على الفيس بوك، مبادرة للنقاش والحوار تحت مسمى "سوبر بكالوريوس" بهدف الإستغل
2018-08-15
يوسف الشبول

سما الأردن | أطلق رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي من خلال موقعه على الفيس بوك، مبادرة للنقاش والحوار تحت مسمى "سوبر بكالوريوس" بهدف الإستغلال الأمثل لوقت الطلبة المتميزين للحصول على شهادتي بكالوريوس في آن واحد.

وقال الدكتور أبو كركي أن الفكرة من المبادرة تقوم على السماح للطالب المميز بدراسة برنامجين كاملين لتخصصين متكاملين بنفس الوقت، على نفقة الجامعة التي بدورها ستقوم بإبتعاث هؤلاء الطلاب إلى الخارج لإستكمال دراستهم العليا ليعودوا أعضاءا في الهيئة التدريسية لجامعة الحسين بن طلال.

وقال لوكالة سما الأردن أنه سيتم تحديد معايير شاملة لإختيار هؤلاء الطلبة، آخذين بعين الإعتبار إزالة المواد المشتركة بين الخطتين الدراسيتين للتخفيف عليهم وليتمكنوا من التخرج بكلتا الشهادتين خلال أربعة سنوات فقط.

وعلل أبو كركي طرحه للفكرة، برصده الشخصي لطلبة الجامعة، حيث تبين إقبال كبير للطلبة على إختيار ثلاثة أيام أو يومين للدراسة الأمر الذي يؤدي إلى إهدار وقتهم، آملاً استغلال هذه الأوقات في نهل العلم والمعرفة.

وبين أبو كركي أن المبادرة لا تزال في إطار الطرح ولم يتم عمل خطة شاملة لتقديمها لوزارة التعليم العالي بعد، متمنياً الموافقة عليها حال تقديمها للوزارة.

وكشف أبو كركي عن نيته طرح فكرة تغيير الخطط الدراسية الفصلية لتصبح ثلاثة فصول كاملة في السنة بدلاً من فصلين كاملين وصيفي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء