شركة Air France تعلق رحلاتها

شركة Air France تعلق رحلاتها
2019-01-11
اسراء زيادنه

سما الاردن | اصدرت  شركة Air France  قرار في بيان لها إنها ستعلق رحلاتها إلى السعودية اعتبارا من الأول من فبراير شباط عازية ذلك لضعف الأداء الاقتصادي على هذا المسار.

وذكرت الشركة في بيان أن الرحلات المباشرة بين باريس والعاصمة السعودية الرياض ستتولاها الخطوط الجوية السعودية في إطار اتفاق تعاون بين الشركتين.

وأضافت "بسبب الأداء الاقتصادي، وفي ضوء التعاون مع الخطوط الجوية السعودية على هذا المسار، سيجري تعليق الرحلات التي تسيرها Air France".

هذا وتخلت ايرباص عن موقع الصدارة الذي احتفظت به لخمس سنوات متتالية أمام بوينغ في المنافسة المحتدمة بين عملاقي صناعة الطائرات على الطلبيات في 2018 بعد أن انزلق نصيب ايرباص من سوق الطائرات البالغة قيمتها 150 مليار دولار لأدنى مستوى في ست سنوات.

لكن الشركة الأوروبية قلصت الفجوة بينها وبين منافستها الأمريكية في تسليمات الطائرات.

وقالت ايرباص إنها حصلت على إجمالي طلبيات بلغ 747 طائرة بما يقل بنسبة 33 بالمئة عن 2017 في حين تغلبت عليها بوينغ للمرة الأولى منذ 2012 بتلقيها طلبيات لعدد 893 طائرة.

وسلمت ايرباص 800 طائرة بارتفاع نسبته 11 بالمئة وبما يشمل 20 طائرة من طراز ايه220 الصغير لتحتل بوينغ الصدارة في التسليمات للعام السابع على التوالي.

وعلى الرغم من أن بوينج لم تحقق هدف تسليماتها للعام الماضي ورغم خفض ايرباص هدفها بسبب قيود على سلاسل الإمداد العالمية فقد أدى الطلب القوي على طائرات الركاب في زيادة عدد التسليمات الإجمالية بنسبة ثمانية بالمئة في أسرع معدل له في ست سنوات.

تعليقات القراء

تعليقات القراء