شاربا عادل رامي يؤهلان فرنسا إلى نهائي كأس العالم

شاربا عادل رامي يؤهلان فرنسا إلى نهائي كأس العالم
2018-07-15
يوسف الشبول

سما الأردن | هو تقليد يتمثل بلمس شاربي اللاعب الفرنسي عادل رامي ليجلب بذلك الحظ لكل من يلمسه، حيث إبتدأ هذا التقليد مهاجم الديوك كيليان مبابي قبل مباراة الأرجنتين في ثمن النهائي فسجل هدفين ....!! ، فبعد نجاح الخطة إقترح امبابي على زميله انطوان غريزمان بأن يقوم بذلك ليسجل نجم المنتخب الفرنسي هدفاً ويمرّر كرة حاسمة في المباراة التي تبعتها في ربع النهائي ضد منتخب الأوروغواي.

قبل كلّ مباراة للمنتخب منذ ثمن النهائي، إعتاد الديوك، لمس شاربي رامي،  ليصبح تميمة حظ متداولة على وسائل التواصل، على غرار تقبيل المدافع السابق لوران بلان صلعة الحارس فابيان بارتيز في مونديال 1998 عندما أحرزت فرنسا لقبها الوحيد.

وبخصوص ذلك قال رامي بعد فوز منتخب بلاده على المنتخب البلجيكي في نصف نهائي كأس العالم "هذا يجلب الحظ، قمت بذلك في ربع النهائي وسأكرره قبل النهائي"، وتابع "كانوا خمسة أو ستة (لاعبين) هذا المساء (يلمسونهما)، يريدون مني جعلهما ناعمين".

وبعد تأهل فرنسا للنهائي الثالث في تاريخها، قال غريزمان الذي لعب تمريرة حاسمة للمدافع صامويل أومتيتي مسجل هدف الفوز على بلجيكا (1-صفر)، إنه سيكرر الحركة قبل النهائي ضد كرواتيا الأحد.

تعليقات القراء

تعليقات القراء