سماع اصوات انهيار المباني جراء الزلزال الجديد في تركيا وسوريا

سماع اصوات انهيار المباني جراء الزلزال الجديد في تركيا وسوريا
2023-02-20
ن.ب

سما الاردن | تعرضت ولاية هاتاي جنوبي تركيا الى زلزالين بقوة 6.3 درجة، و5.8 درجات . وأفاد شاهد لوكالة رويترز بسماع أصوات المزيد من دمار المباني.

وضرب الزلزالان مساء اليوم الاثنين، وامتدت آثارهما إلى مناطق الشمال السوري، كما شعر بهما سكان الأردن وفلسطين ولبنان ومصر.

وفي سوريا تعرضت مبان في مدينة الأتارب بريف حلب، إلى الانهيار، كما تحدثت مصادر محلية هناك عن انهيار عدد من المباني في مدينة سلقين بريف إدلب نتيجة الزلزال.


وفي جنديرس وأعزاز شمالي سوريا انهارت عدد من المباني جراء الزلزال. وقال شهود عيان إن هناك دعوات إلى فرق الدفاع المدني للتوجه فورا إلى جنديرس.

وأصاب الناس هلع كبير في عموم مناطق الشمال السوري وهرعوا الى الشوارع بعد هزة هاتاي التركية التي بلغت قوتها 6.4 درجات على مقياس ريختر.
 

تأتي هذه الهزة بعد نحو أسبوعين من الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 شباط، وتسبب في وفاة أكثر من 47 ألفا من البلدين، وتشريد ملايين آخرين.

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا "آفاد" في وقت سابق الإثنين، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد في السادس من فبراير/ شباط إلى 41156 قتيلا.

ولم يتم إخراج ناجين جدد من تحت الركام في الساعات الماضية، بعد إنقاذ زوجين في أنطاكية عاصمة محافظة هاتاي، السبت بعد 296 ساعة على وقوع الزلزال.

تعليقات القراء

تعليقات القراء