سحالي تيجو تغزو أميركا

ذكر تقرير علمي نشرته دورية "نيتشر" الأميركية، أن سحالي تيجو التي تعيش الآن في مستوطنتين كبيرتين في فلوريدا قد تنتشر في مساحة تمتد من ولايتي نورث كارول
2018-08-04

سما الأردن | ذكر تقرير علمي نشرته دورية "نيتشر" الأميركية، أن سحالي تيجو التي تعيش الآن في مستوطنتين كبيرتين في فلوريدا قد تنتشر في مساحة تمتد من ولايتي نورث كارولاينا وساوث كارولاينا حتى وسط تكساس.
وقال المشرف في قسم أبحاث التنوع البيئي بجامعة "إيه آند إم" بتكساس لي فيتزجيرالد، إنها "سحالي ضارية كبيرة ونهمة ومصادر طعامها نباتية وحيوانية ويمكنها العيش في بيئات متنوعة، لكن ليس بمقدورنا أن نعرف ما سيحدث أو مدى كثافة الغزو قبل أن تحل بنا تبعاته".
وأضاف فيتزجيرالد، الذي شارك في إعداد الدراسة، أن بلوغ سحالي تيجو أقصى مدى محتمل للإنتشار ربما قد يستغرق سنوات، لكن هناك مواطن جديدة تظهر لها مع هروب المزيد منها أو تخلي أصحابها عنها.
ويقول مسؤولو الحياة البرية في فلوريدا، إن هذه السحالي تملك فكا وذيولا قوية، وتعيش في فلوريدا على إلتهام بيض التماسيح وبيض الطيور التي تبني أعشاشها على الأرض، كما أنها تأكل الحشرات والفاكهة والطيور.
وتؤكد الدراسة أن مصدر هذه السحالي هو أميركا الجنوبية واستوطنت البرية في فلوريدا بعد إحضارها إلى الولايات المتحدة كحيوانات أليفة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء