ستاربكس تتيح لعملاءها الدفع عبر (بيتكوين)

ستاربكس تتيح لعملاءها الدفع عبر (بيتكوين)
2018-08-05
إسراء زيادنة

سماالاردن | أعلنت شركة  (Intercontinental Exchange) مالكة بورصة نيويورك والتي تدير عدة بورصات ومقاصات عالمياً عن خطة لإطلاق نظام يُسهّل التعامل بالأصول الرقمية تحت مظلة شركة ناشئة أطلقت عليها اسم(Bakkk) ، على أن يتم الاستفادة من الحلول السحابية التي تقدمها شركة مايكروسوفت.
ومن المنتظر أن تعمل الشركة الجديدة مع عدد من الكيانات الكبرى منها مايكروسوفت، وستاربكس، وBCG، وتسعى  (Intercontinental Exchange) لإتاحة منصة متكاملة تسمح للعملاء والمؤسسات بالشراء والبيع والتخزين، وإنفاق الأصول والعملات الرقمية من خلال شبكة عالمية يمكن التعامل من خلالها بسلاسة.

وستكون أولى استخدامات المنصة في التجارة وتحويل عملة بيتكوين مقابل العملات الورقية، نظراً لكون بيتكوين أكثر عملة رقمية تتمتع بسيولة حالياً.


وبينما لم تعلن ستاربكس عن موعد بدء تطبيق آلية الدفع الجديدة، إلا أنه من المرتقب أن تطلق شركة (Intercontinental Exchange) عقوداً آجلة للبيتكوين لمدة يوم واحد في نوفمبر/ تشرين الثاني 2018.
وقالت ماريا سميت، نائب الرئيس للشراكات والمدفوعات في ستاربكس “سنلعب دوراً محورياً في تطوير تطبيقات عملية وموثوقة ومنظمة للعملاء لتحويل أصولهم الرقمية إلى دولار يمكن استخدامه في مقاهينا … يلتزم ستاربكس بابتكار آليات تتيح للعملاء خيارات دفع أوسع”.


وتهدف مساعي الشركات لمواكبة الاحتياجات المتزايدة لسوق الأصول الرقمية التي تقدر قيمة تعاملاته بنحو 270 مليار دولار.

ويزيد عدد التطبيقات المتعلقة بالعملات الرقمية بشكل مطرد بالتزامن مع وضع أطر تنظيمية.


وبحسب بيان صحفي أصدرته سلسلة مقاهي ستاربكس و (Intercontinental Exchange) ، سيتضمن نظام Bakkt أسواقاً خاضعة للرقابة الفيدرالية، ومستودعات، جنباً إلى جنب مع تطبيقات للتجار والمستهلكين، وقال جيفري سبريشر، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لشركة (Intercontinental Exchange): “نهدف من خلال تأسيس بنية تحتية متصلة ومنظمة مع تطبيقات للمؤسسات والعملاء إلى بناء الثقة في فئة الأصول الرقمية على صعيد عالمي”.
وبخلاف مساهمة (Intercontinental Exchange) وذراع رأس المال المخاطر لمايكروسوفت (M12)، من المتوقع أن يتضمن المستثمرون في شركة (Bakkt) شركة تابعة لـ Fortress Investment Group، و  Eagle Sevenو Galaxy Digital، و Alan Howard، وذلك ضمن عدد آخر من المستثمرين.

ولا تزال شركة (Bakkt) في مرحلة الإطلاق وسيتم الإعلان عن تفاصيل المنصة التشغيلية في غضون الأسابيع المقبلة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء