زملاء يؤدون القسم القانوني لعضوية نقابة الصحفيين

زملاء يؤدون القسم القانوني لعضوية نقابة الصحفيين
2018-10-10
إسراء زيادنة

سما الاردن | ادى 13 صحفيا اليوم الاربعاء في قاعة النقابة القسم القانوني امام نقيب واعضاء مجلس نقابة الصحفيين، وأكد النقيب الزميل راكان السعايدة أهمية دور الصحفيين والإعلاميين في فهم وإيصال القضايا التي تهم الوطن والمواطن والدفاع عنها مشيرا إلى أهمية أن يوسع الصحفي من اطلاعه ومعرفته ويعمل على تنوير ذاته لفهم جميع القضايا.

واشار السعايدة الى ان أداء القسم يترتب عليه مسؤوليات كبيرة تجاه الصحفي من خلال المهنة والتعامل معها بموضوعية ومسؤولية بكل نزاهة وشفافية والتعامل مع المهنة بشكل ايجابي احتراما للرأي والرأي الآخر مع التركيز على دور الصحفيين في تفهم وايصال القضايا التي تهم الوطن والمواطن والدفاع عنها .

وبين السعايدة ان النقابة شكلت لجنة لتنظيم المهنة وتواصل عملها من اجل تطوير المهنة وتدريب الزملاء لتطوير اعمالهم من خلال الدورات الصحفية المتعددة التي تنظمها النقابة.

ودعا السعايدة الزملاء خلال القسم الذي حضره عدد من الزملاء اعضاء المجلس بالالتزام بميثاق الشرف الصحفي واحترام المهنة وممارسة عملهم المهني بكل ثقة وان يكون لهم دور ايجابي في تسليط الضوء على المنجزات بالاضافة الى التركيز مع القضايا وطرحها امام صناع القرار.

وأن يتعامل مع الايجابيات بتسليط الضوء عليها بالقدر نفسه الذي يتم التعامل فيه مع السلبيات، واشار الى الجهود التي تبذلها النقابة من اجل خدمة الزملاء وسعيها مع الحكومة لرفع علاوة المهنة اسوة بالنقابات الاخرى حيث سيتم طرح المطالب النقابية خلال لقاء رئيس الحكومة المنتظر.

والقى كلمة الاعضاء الجدد الزميل عاهد الدبعي ثمن فيها الجهود التي بذلها مجلس النقابة وعملهم المتفاني لاستكمال هذه الدورة مشيرا الى ان الاعضاء سيبذلون جهودهم ليكونوا على قدر من المسؤولية لتغطية جميع الاحداث من خلال الاعلام الرسمي والغير الرسمي.

وأدى اليمين الزملاء: عمر مسلط وساجدة الحسامية وعاهد الدبعي وهيثم ابو حماد وعبد الرحمن حمدان ورزان المبيضين وعمر الدهامشة واسامة العدوان وطلال الكباريتي وصدام ملكاوي وليلى رمضان وياسر العلاوين ومصعب عليوه .

تعليقات القراء

تعليقات القراء