زرو: اللجنة التأديبية تعمل لمصلحة الكرة الأردنية

زرو: اللجنة التأديبية تعمل لمصلحة الكرة الأردنية
2018-10-03

سما الاردن | أكد رئيس اللجنة التأديبية في الاتحاد الأردني، المحامي عمر زرو، أن اللجنة تعمل ضمن منظومة متكاملة، وبهدف مصلحة كرة القدم الاردنية.

وقال رئيس اللجنة التأديبية، في تصريحات صحفية: "المنظومة المتكاملة من اتحاد وأندية ولجان، ومنها اللجنة التأديبية تعمل لمصلحة اللعبة ولحمايتها".

ولفت زرو الى أن اللوائح والتعليمات يتم وضعها من قبل الهيئة العامة، وبعد اعتمادها تصبح قانونا وتشريعا، واللجنة التأديبية تقوم بتطبيق تلك اللوائح والتعليمات.

وأشار المحامي زرو إلى أن الهيئة العامة تضع التعليمات بما يتوافق ولوائح وأنظمة الاتحاد الدولي.

وبين أن اللجنة التأديبية تستند في عملها إلى سياسة التدرج في العقوبات، وعلى سبيل المثال عندما يقوم الجمهور بالشتم تفرض عقوبة مالية وعند التكرار يتم مضاعفة العقوبة ومع التكرار تقترن العقوبة المالية بعقوبة حرمان جزئي للجمهور.

واستندت اللجنة في قرارها الأخير حيال الأحداث التي حفلت بها مباراة الوحدات والفيصلي، بفرض عقوبة الحرمان الجزئي عبر الدرجة الخاصة والدرجة الأولى، مع اقتران العقوبة بتوجيه التحذير بتوسيع رقعة الحرمان.

ونوه رئيس اللجنة التأديبية بأن المخالفات التي تقوم بها الجماهير تؤثر سلبا على أنديتها من خلال العقوبات المالية، كما أن استمرارها على ذلك النحو يدفع نحو عقوبة إقامة المباراة من دون جمهور.

وقال زرو إن مجالس إدارات الأندية عليها دور مهم في مسألة توعية جماهيرها، كما أن بعض التجاوزات التي تحدث من الإداريين في المنصات تنعكس سلبا على الأجواء فوق المدرجات.

وذكر كذلك التصرفات الانفعالية من اللاعبين والتي تتسبب في توتير الأجواء بين الجماهير ما يؤكد أهمية التوعية الدائمة للإداريين واللاعبين والجماهير.

تعليقات القراء

تعليقات القراء