روحاني : المحادثات الأميركية الايرانية مشروطة

اشترطت ايران في ردها على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب استعداده للإجتماع مع الرئيس الإيراني حسن روحاني بدون شروط مسبقة، التزام واشنطن بالإتفاق ال
2018-07-31

سما الأردن | اشترطت ايران في ردها على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب استعداده للإجتماع مع الرئيس الإيراني حسن روحاني بدون شروط مسبقة، التزام واشنطن بالإتفاق النووي، واحترام دولة إيران، قبل بدء أي محادثات بين البلدين.
وكان ترامب قال في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، مساء أمس الإثنين، أنه "على استعداد للإجتماع مع روحاني بهدف تحسين العلاقات الأميركية الإيرانية، خاصة بعد الإنسحاب الأميركي من الإتفاق النووي المبرم مع إيران عام2015".
وفي سؤال صحفي عما إذا كان يرغب الرئيس الأميركي بالإجتماع مع روحاني قال ترامب "سألتقي مع أي شخص. أنا مؤمن بالإجتماعات خاصة في الحالات التي يكون فيها خطر الحرب قائما".

وردت ايران على عرض الرئيس الأميركي بأن على الولايات المتحدة العودة للإتفاق النووي الذي انسحب منه ترامب في أيار الماضي من أجل تمهيد الطريق لإجراء محادثات معها.
وقال مستشار الرئيس الايراني حميد أبو طالبي في تغريدة له على (تويتر) رداً على تصريحات ترامب، "احترام حقوق الأمة الإيرانية وخفض الأعمال العدائية والعودة للإتفاق النووي خطوات يتعين اتخاذها لتمهيد طريق المحادثات الصعب بين ايران وأميركا".
وأضاف أن من يؤمنون بالحوار وسيلة لحل الخلافات في المجتمعات المتحضرة، "ينبغي عليهم أن يلتزموا بأداتها أيضا. فاحترام الشعب الايراني وخفض التصرفات العدائية وعودة أميركا للإتفاق النووي؛ من شأنها تمهيد الطريق غير المعبّد في الوقت الراهن".

تعليقات القراء

تعليقات القراء