رسمياً .. الأميركي جوي المدير الفني الجديد لـ "صقور الأردن"

رسمياً .. الأميركي جوي المدير الفني الجديد لـ "صقور الأردن"
2018-10-04

سما الاردن | تعاقدت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة رسمياً مع المدرب الأميركي جوزيف ستيبنج 'جوي' ليتولى قيادة المنتخب الوطني خلال المرحلة المقبلة خلفاً للمدير الفني السابق سام دغلس.

وسبق لـ جوي أن أشرف على تدريب المنتخب القطري في جيلها الذهبي 2002-2006 ونال معهم برونزية آسيا التي أقيمت في الدوحة 2005 وتأهل معهم الى بطولة العالم في اليابان 2006.

كما أشرف على تدريب نجم المنتخب الوطني زيد عباس من خلال تدريب فريقه في الدوري الصيني حيث درب هناك لمدة ثلاث سنوات، ودرب أيضاً فريق الشارقة الاماراتي وتواجد مؤخراً كمساعد مدرب لفريق الجامعات الاميركي، وكان بصدد التعاقد مع الريان القطري.

ويتجهز المنتخب الوطني لمباريات النافذة الخامسة من التصفيات تنطلق 29 تشرين ثان المقبل، حيث يلعب المنتخب الوطني بضيافة نيوزيلندا، وتختتم النافذة في 2 كانون أول، يلعب المنتخب الوطني أمام مضيفه الكوري الجنوبي، فيما يستضيف المنتخب الوطني في النافذة السادسة والأخيرة في 22 شباط المنتخب الصيني و25 شباط المنتخب النيوزيلندي.

ويحتل منتخبنا حالياً المركز الرابع في المجموعة الخامسة في الدور الثاني الحاسم من التصفيات برصيد 13 نقطة فيما يتصدر المنتخب النيوزيلندي المجموعة برصيد 15 نقطة ويحتل المركز الثاني المنتخبين اللبناني والكوري الجنوبي برصيد 14 نقطة فيما يملك المنتخب الصيني 12 نقطة بالمركز الخامس ولازال المنتخب السوري في ذيل المجموعة برصيد 10 نقاط.

ويتأهل الى النهائيات عن القارة الآسيوية 7 منتخبات وتتنافس حالياً المنتخبات الـ 12 والتي قسمت على مجموعتين على تلك البطاقة حيث تتأهل المنتخبات الثلاث الأوائل في كل مجموعة بالاضافة الى صاحب أفضل مركز رابع في المجموعتين بالاضافة الى المنتخب الصيني منظم البطولة شريطة ان لا يكون المنتخب الصيني قد احتل احد المراكز الأربعة الأوائل في مجموعته وفي حال تواجد في تلك المراكز يتأهل أربعة فرق من كل مجموعة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء