رد التربية على خطأ اكتشفه معلمان في سؤال للفرع الأدبي "التوجيهي"

رد التربية على خطأ اكتشفه معلمان في سؤال للفرع الأدبي "التوجيهي"
2019-01-05
ن.ب

سما الاردن | قال مشرف مادة الرياضيات اياد ابو نواس، والمعلم محمد المطارنة إن خطأ ورد في اسئلة امتحان المستوى الثالث الفرع الادبي اليوم السبت.

وأكد ابو نواس والمطارنة من خلال مناقشاتهم الاسئلة أن الخطأ ورد في السؤال الثاني فرع أ، وعليه 5 علامات.

وبين المعلم أن نص السؤال يجب أن يكون...... متصل عند س= 2 وليس عند س= ١ .

وتوقع المشرف ابو نواس ان يكون الخطأ مطبعي وليس خطأ في وضع الاسئلة.

ومن جهته أكد الدكتور في مادة الرياضيات مصطفى العفوري وجود الخطأ، مشيرا الى ان الاصل ان تكون س= 2.

ومن جهته أكد مدير الاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة أن السؤال صحيح 100%، بحسب ما أكده واضعي الاسئلة والمدققين.

يذكر انه بدأت أولى جلسات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية للعام 2019 اليوم السبت للطلبة غير النظاميين، ويتقدم الطلبة من كافة الفروع لامتحان الرياضيات حيث يتقدم للامتحان في جلستيه الأولى والثانية 25250 مشتركا ومشتركة في جميع الفروع الأكاديمية والمهنية.

وبدأت الجلسة الأولى للامتحان الساعة الحادية عشرة صباحاً، فيما بدأت الجلسة الثانية الساعة الواحدة والنصف ظهراً، حيث يتقدم الطلبة للامتحان في المباحث وفق الجدول الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم في وقت مبكر. 

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في وقت سابق، أن العدد الكلي 73104 مشتركين سيتقدمون للامتحان في هذه الدورة بواقع 24758 في الفرع العلمي، و32524 في الفرع الادبي ، و4517 لفرع الادارة المعلوماتية، و 259 للفرع الصحي، و131 للشرعي و 5226 للصناعي، و1499 للزراعي إضافة إلى 877 مشترك ومشتركة في الفرع الفندقي، و 3313 لفرع الاقتصاد المنزلي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء