ردود فعل إسرائيلية غاضبة ضد حكومة نتنياهو بعد تسليم النائب العدوان للأردن

ردود فعل إسرائيلية غاضبة ضد حكومة نتنياهو بعد تسليم النائب العدوان للأردن
2023-05-07
ن.ب

سما الاردن | أثار قرار تسليم السلطات الإسرائيلية النائب عماد العدوان إلى السلطات الأردنية الأمنية، ردود فعل إسرائيلية "غاضبة" ضد حكومة بنيامين نتنياهو.

ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية، حكومة بلادها بـ "الضعيفة" وحكومة العار"، فيما علقت قناة (كان) على تسليمه للأردن، قائلة "الحكومات تتغير، ولكن المصالح تبقى فوق كل شيء".

ومن ردود الفعل الإسرائيلية، قال أحد الإسرائيليين في رده على الخبر المنشور على صحيفة إسرائيلية "لقد أفلست دولة إسرائيل ولن تبقى على قيد الحياة".

ووصف شخص آخر، العملية بأنها "شبيهة بعملية تسليم الأردن حارس أمن السفارة الإسرائيلية في عمّان إلى السلطات في تل أبيب بعد قتله مواطنين أردنيين".

وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير ، علّق على قرار الإفراج عن النائب الأردني عماد العدوان، واصفا القرار بأنه "خطأ استراتيجي وأخلاقي ".

وأضاف في تصريحات منشورة عبر يديعوت أحرنوت "يجب أن يجلس في السجن سنوات طويلة ولا يطلق سراحه ".

وقالت المصادر إن تسليم العدوان إلى الأردن يثير الكثير من الخلافات داخل الحكومة الإسرائيلية.

الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سنان المجالي، قال في بيان "بدأت على جسر الملك حسين عملية تسليم النائب عماد العدوان من قبل السلطات الإسرائيلية إلى السلطات الأردنية الأمنية المعنية".

وقال رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، الأحد، إن المجلس اتخذ قرار رفع الحصانة عن النائب عماد العدوان بعد طلب من نيابة محكمة أمن الدولة، مشيرا إلى أن المجلس صوّت بدوره على رفع الحصانة عن النائب.

تعليقات القراء

تعليقات القراء